Booking.com

واصل مهرجان الشارقة المائي الذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لليوم السادس على التوالي استقطاب أعداد كبيرة من الزوار من العائلات والزوّار من الإمارة والمنطقة الذين توافدوا لمتابعة مجموعة متميزة العروض العالمية والأنشطة الترفيهية المتنوعة التي تناسب جميع الأعمار, وتستمر فعالياته حتى 21 ديسمبر الجاري في حديقة المجاز مقابل بحيرة خالد.

مهرجان الشارقة المائي

مهرجان الشارقة المائي يقدم أنشطة ترفيهية متنوعة تناسب جميع الأعمار

وتتميز فعاليات الدورة السابعة من المهرجان بتقسيم حديقة المجاز إلى مناطق بحسب الأعمار والأنشطة حيث تضم الحديقة ثلاث مناطق هي منطقة المغامرات, منطقة المرح, ومنطقة الأطفال, والتي تحتضن مجموعة من العروض والألعاب والفعاليات التي يقدمها المهرجان لأول مرة لزواره وتشهد إقبالاً ملحوظاً.

وتستقبل منطقة المغامرات أعداداً كبيرة من الزوار بأجواء من الحماس والإثارة, وهي مخصصة لفئة الشباب حيث تضم مجموعة الألعاب الرياضية والحماسية أبرزها منحدر التزلج على اللوح الخاص للمحترفين في رياضة لوح التزلج وركوب الدراجات الهوائية والسكوتر, والذي يبلغ طوله 10 أمتار وعرضه 4.5 أمتار وارتفاعه 1.75 متر, ويضم بعض أفضل روّاد الأسلوب الحر في كرة القدم المحلية, وفريقا أوروبيا متخصصا في رياضات الجمباز العصرية مما يجعل هذه العروض الأكثر تفرداً وتشويقاً, والأولى على مستوى الإمارات, وتُقدم ثلاثة عروض يومية ومدة كل عرض 15 دقيقة.

وكذلك تقدم منطقة المغامرات في حديقة المجاز بطولة منحدر التزلج على اللوح حيث سيتم وبعد عدة سنوات من تأسيس هذه البطولة استضافة هذا الحدث بالشارقة خلال عطلة نهاية الأسبوع من 19 ولغاية 21 ديسمبر.

وتُعتبر هذه الفعالية بمثابة دعوة لجميع المتزلجين, وراكبي دراجات البي إم إكس للمشاركة واستعراض مهاراتهم لمعرفة من سيفوز بالمركز الأول, وستُقدم شيكات نقدية للفائزين بالإضافة إلى قسائم هدايا كما تضم عروض القفز التي تمتاز بحركتها السريعة والمفعمة بالإثارة والتشويق, وتعتبر من أبرز ما يقدمه مهرجان هذا العام.

وكان خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة قال في وقت سابق إن مهرجان الشارقة المائي الحدث الترفيهي الأكبر في الإمارة يعود ليؤكد المكانة المرموقة التي حققتها الشارقة على خارطة السياحة الإقليمية و العالمية ويقدم نخبة من العروض والفعاليات المتميزة مع الحفاظ على هوية الإمارة التراثية التي جعلت منها قبلة السياح ووجهة مفضلة لعشرات الآلاف في ديسمبر من كل عام.

وأكد المدفع حرص الهيئة على تقديم المتميز والجديد في تنظيم مهرجان أكثر تألقاً في كل عام لنعزز المكانة المرموقة التي استحقتها الإمارة.

ومن جانبه قال عبدالله الزري مدير عام مواصلات الشارقة أحد شركاء المهرجان إن مهرجان الشارقة المائي 2013 يعتبر من أهم الفعاليات السياحية في الأمارة, وهو يستقطب حضورا جماهيريا كبيرا خاصة مع استضافة الجولة الأخيرة من سباق الزوارق السريعة الفورمولا 1 جائزة الشارقة الكبرى.

وأكد كل من العقيد علي سيف مدير إدارة المهام الخاصة بشرطة الشارقة, وحسن يعقوب مدير إذاعة الشارقة, وطارق بن ديماس مساعد المدير العام للشؤون الفنية في هيئة كهرباء ومياه الشارقه, وندى السويدي مدير الاتصال المؤسسي في بلدية الشارقة, ويزن المخاوي رئيس قسم العلاقات العامة في إشغال الشارقة, وخليفه سليمان من طيران العربية حرصهم على تقديم كل الدعم لمهرجان الشارقه المائي 2013 والعمل على تيسير كافة فعالياته من أجل تحقيق النجاح الكامل له والارتقاء بالمنظومة الاقتصادية لأمارة الشارقة ووضعها على خارطة السياحة العالمية.

شارك برأيك