Booking.com

استمر لليوم الثالث على التوالي توافد آلاف الزوار على “مهرجان قطر الدولي للأغذية” في دورته الخامسة لتذوق الأطعمة العالمية، وتجربة خيارات الطعام الرائعة، والاستمتاع بالترفيه العائلي في رحاب حديقة متحف الفن الإسلامي.

Qatar-International-Food-Festival

المهرجان حقق الأهداف المرسومة له في تسويق المنتج المحلي أمام السياحة الإقليمية والعالمية

وقالت السيدة هند زينل مديرة العلاقات العامة والاتصال بالهيئة العامة للطيران المدني في مؤتمر صحفي على متن فعالية غداء في السماء: “إن الإقبال على فعاليات مهرجان قطر للأغذية في دورته الخامسة فاق التوقعات مبينة أن عدد زوار المهرجان في اليوم الثاني بلغ 41 ألف زائر استطاعوا عبر تجارب الطبخ المختلفة والبرامج الترفيهية المتنوعة أن يقضوا وقتاً ممتعاً ورائعاً خاصة مع الطقس الرائع والجميل، ولم يقتصر المهرجان على تقديم المأكولات التي تجسد ثقافات مختلف شعوب العالم إنما قدم جملة من الفعاليات الترفيهية التي تعنى بالأطفال مثل البيت الهزاز، ومنطقة الغابات، والرسم على الوجوه، وغير ذلك من النشاطات الممتعة للعائلات والأطفال”.

ويوفر المهرجان الخيارات لجميع أفراد العائلة حيث تقدم خلاله العروض الموسيقية والخفيفة كما يضم 11 منطقة عامة، ومنطقة عالمية، ومنطقة “الصحة والنشاط”، ومنطقة الوجبات الخفيفة، ومنطقة العائلات، ومنطقة “العام الثقافي قطر-البرازيل”، ومنطقة الطبخ الحي أمام الزوار إضافة إلى 55 منصة طعام، وفقرات ترفيهية عالمية تعرض على مختلف المسارح.

كما خصص المهرجان منطقة “العام الثقافي قطر- البرازيل” التي تأتي ترجمة لبرنامج التبادل الثقافي بين البلدين فضلا عن منطقة “النشاط والصحة” التي تعرض فيها محلات الطعام الصحي منتجاتها، وتتوفر فيها المواد التثقيفية والمعلومات حول التغذية والطعام المتوازن.

وقالت هند زينل: “ما يميز المهرجان في نسخته الحالية الطابع والتجربة القطرية المتأصلة مؤكدة أن الروح القطرية موجودة في كافة فعاليات المهرجان لافتة إلى أن جميع المشاركين في المهرجان لا يسعون إلى تحقيق أرباح إنما تنصب أهدافهم في التعريف بمكونات صناعة الضيافة والقدرات الخدمية التي تتميز بها هذه الصناعة التي تلعب دورا فاعلا في دعم مسيرة نجاحات قطاع السياحة المحلي.

ومن جهته قال السيد حمد الخاجة مسئول الفعاليات بالهيئة العامة للسياحة: “لقد لقيت فعالية عشاء في السماء الذي يرعاه فندق رينيسانس إقبالا كبيراً هذا العام حيث استمتع عشاق المغامرات بتناول الطعام المؤلف من ثلاثة أطباق على ارتفاع 40 مترا فوق سطح الأرض”.

مشيراً إلى أن محبي البحر استطاعوا تناول العشاء على المحامل التقليدية التابعة لمجموعة فنادق سوق واقف حيث استمتعوا بالضيافة القطرية والاختيار من بين مجموعة من الأطباق اللذيذة المحضرة بطريقة عربية أصيلة على أحد القوارب الأنيقة مؤكداً أن أسعار المأكولات تتراوح ما بين 5 إلى 25 ريالا، وهي أسعار مناسبة وفي متناول يد الجميع مقارنة بما تقدمة مؤسسات الضيافة المشاركة في المهرجان.

وقال الخاجة: “لمحبي الشواء يمكنهم الاسترخاء وتناول العشاء في عوامات بي بي كيو BBQ Donut من النادي الدبلوماسي حيث يستطيع الزوار الاستمتاع بتناول طعامهم أثناء العوم ببطء في الماء”.

وأضاف: “أما الطهاة الهواة فأمامهم فرصة لاختبار مهاراتهم في الشواء من خلال مسابقة فندق أوريكس روتانا، وإضافة إلى ذلك يتيح المهرجان الكثير من الفرص لتعلم المزيد عن فن الطبخ، وذلك في مسرح الخطوط الجوية القطرية للطهي الواقع في منطقة الطبخ الحي حيث يستعرض الشيف اللبناني الشهير في العالم العربي رمزي شويري والشيف القطرية عائشة التميمي مهاراتهما المذهلة في الطبخ”.

بدورها قالت السيدة سلام الشوا نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإعلامية في الخطوط الجوية القطرية: “نفخر في الخطوط الجوية القطرية بشراكتنا مع الهيئة العامة للسياحة في تنظيم الفعاليات التي تعكس التنوع الثقافي والضيافة القطرية، وهو ما يؤكد التزامنا نحو دعم القطاع السياحي المحلي والعالمي”.

مؤكدة أن المهرجان في نسخته الخامسة شهد جملة من الإضافات النوعية التي أسهمت في تعزيز معطيات نجاحه عبر الإقبال غير المسبوق من السياحة على الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية عازية تميز المهرجان إلى تنوع وسائل الترفيه الممزوجة بمعايير المأكولات الراقية مبينة أن الخطوط الجوية القطرية قبل انطلاق برامج المهرجان كانت حريصة كل الحرص على تقديم فعاليات ترفيهية عالية المستوى لإسعاد المجتمع المحلي وضيوف المهرجان من السوقين الإقليمي والعالمي.

شارك برأيك