Booking.com

كشفت مدينة نابولي الإيطالية عن افتتاح “المكتبة الفندق” أول “كتاب وسرير Book & Bed”، حيث تعتبر مكتبة بيع الكتب وفي الوقت نفسه فندقاً للنوم والاستيقاظ في وسط المجلدات والمجلات وغيرها من الكنوز لمحبي القراءة.

ويعتبر المشروع الذي أعلن عنه منذ أكثر من عام تجربة فريدة من نوعها، ليصبح الآن حقيقة على أرض الواقع، وتتيح “المكتبة الفندق” للضيف النوم في حجرة مليئة بالكتب، الاسترخاء مستنشقاً رائحة الورق المطبوع، والانتقال بين شخصيات تلو الأخرى في ليلة مليئة بالقصص.

وتقع المكتبة الفندق في مبنى قصر “موكس Mooks” في حي فوميرو في نابولي، بالطابق الثاني من مكتبة “موندادوري Mondadori”، المشروع الذي استلهم أصحابه فكرته من مكتبات طوكيو في اليابان، التي تعيد إطلاق مفهوم فندق المكتبات المخصص لأولئك محبي الكتب والقراءة، ولكن بأسلوب أكثر ترفاً في إيطاليا.

ويعد “Book & Bed” من التجارب الناجحة في طوكيو وكيوتو، حيث يمكنك النوم محاطاً بالآلاف من الكتب في نوع خاص من الفنادق، حيث تدمج الأسرة مع أرفف الكتب والمجلدات، حسب صحيفة “لاستامبا” الإيطالية.

وتتميز المكتبة الفندق في نابولي بالطراز الحصري، فهما جناحان فقط، “كالفينو” و”فريود”، مساحة كل منهما 45 متراً مربعاً، مفروشان بأثاث عتيق أصلي، أقمشة ثمينة وأعمال فنية، لذا ليس من قبيل الصدفة أن شعارهما هو “رفاهية النوم مع أكثر من ألف مؤلف”.

وافتتح الجناحان في 25 مايو الماضي، ولكن تبدأ الحجوزات من منتصف يونيو، ويتمتع ضيوف جناحي المكتبة الفندق بإمكانية تصفح 4 آلاف كتاب، بما في ذلك المجلدات القديمة، النسخ النادرة من المجموعات الخاصة، منذ عام 1740 وحتى اليوم.

ولن يتوقف مشروع مكتبة فندق Mooks في نابولي فقط، فمن المقرر افتتاح جناح آخر في ميلانو هذا العام، وبحلول عام 2020 بالإضافة إلى أنه تم التخطيط لإنشاء فندقين أكثر ذكاء للمكتبات، مكرسين للمسافرين الشباب، في منطقة أخرى في نابولي وفي العاصمة الإيطالية روما.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: