Booking.com

أفاد الموقع الرسمي لمجلس المفتيين في روسيا، بأنه سيحق للفنادق التي ستقدم لنزلائها خدمات تتوافق مع الشريعة الإسلامية، الحصول على التصريح بتسميتها “فنادق حلال”.

مسجد قازان ، روسيا

مسجد قازان من أشهر المعالم السياحية الإسلامية في روسيا

 

وقد ذكر المكتب الصحفي لدى مجلس المفتين، أنه “لقد أقر سماحة الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس المفتين، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا، المعايير من قِبل المركز الدولي للمعايير والتراخيص الحلال”.

وأضاف أن “قائمة المعايير هذه تُعد الأولى من نوعها في روسيا في إطار ضبط تقديم الخدمات الحلال في قطاع الفنادق والسياحة”.

من جانبه، يرى مدير المركز الدولي للمعايير والتراخيص الحلال أيدار عزيزوف، أنه من شأن خطوة كهذه الإسهام في تطوير قطاع السياحة في روسيا، لاسيما في ظل ازدياد عدد السياح في البلاد القادمين من دول جنوب شرق آسيا والصين وبلدان العالم الإسلامي، مضيفا أن “الفنادق الحلال ستعتمد في تصنيفها درجات الهلال عوضا عن النجوم”.

كما قال عزيزوف، إن الفنادق الحلال ستلتزم بالكامل بتعاليم الدين الإسلامي وبالأعراف الإسلامية المتبعة، كتقديم وجبات السحور والإفطار في رمضان، كما أنها ستوفر سجاد الصلاة ونسخا من القرآن الكريم، وكذلك ستوفر كل ما يحتاجه النزيل للوضوء.

كما من المقرر أيضا افتتاح المصليات وقاعات الخطب والمواعظ في هذه الفنادق الحلال، كما سيتم تخصيص قاعات منفصلة للرجال والنساء، بما فيها قاعات رياضية.

الجدير بالذكر، أنه يوجد في روسيا حاليا 3 فنادق تقدم خدمات لا تتعارض مع الشرع الإسلامي، فقد افتتح فندقان في جمهورية تتارستان وثالث في العاصمة الروسية موسكو.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت