Booking.com

كشف سالم الشهراني مدير عام فندق الإنتركونتينينتال بجدة أن المجموعة وقعت خلال معرض سوق السفر العربي في دبي عقد تشغيل أكبر فندق في العالم.

فندق الإنتركونتينينتال بجدة

ويتوقع تشغيل الفندق في الربع الأخير من 2015.

ذكر موقع عالمي متخصص في أخبار الفنادق أن مكة المكرمة سيكون فيها أكبر فندق في العالم بواقع عشرة آلاف غرفة و70 مطعماً ومراكز تسوُّق ومهابط لطائرات الهليكوبتر،وفق ما نقلت صحيفة سبق السعودية.

وأضاف بأن الفندق الذي يقع في منطقة كدي بمكة المكرمة سيكون عند انتهائه في عام 2017 أكبر فندق في العالم؛ يضم 12 برجاً، كما أنه يضم أعلى قبة في العالم مصممة على الطراز الأندلسي.

وأشار إلى أن عشرة أبراج ستكون من فئة “أربعة نجوم”، بينما البرجان الآخران من فئة “خمسة نجوم”، ستخدم الملايين من المعتمرين والحجاج والزوار سنوياً.

وستضم الأبراج، التي يبلغ عدد غرفها عشرة آلاف غرفة، مهابط لطائرات الهليكوبتر، وأجنحة ملكية، ومراكز للمؤتمرات الضخمة، و70 مطعماً متنوعاً ومراكز تسوُّق.

كما أعلنت دور للضيافة استراتيجيتها الجديدة لتعزيز علامتها التشغيلية الرائدة مكارم في المدن المقدسة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، في حفل إطلاق هويتها الجديدة خلال ملتقى سوق سفر العربي في مركز دبي للمعارض والمؤتمرات.

وسيتم تخصيص 600 مليون ريال لتطوير 10 فنادق بمكة والمدينة ستقوم مكارم بتشغيل عدد منها وهي سلسلة الفنادق المتخصصة بخدمة المدن المقدسة.

وقال د. حمد السماعيل نائب الرئيس للاستثمار والتطوير السياحي المكلف بالهيئة العامة للسياحة والآثار إن وجود علامة فندقية متخصصة بتقديم الضيافة السعودية الأصيلة لزوار المدن المقدسة يعد فخراً كبيراً لنا، كما ان تقاليد الضيافة في المملكة غنيةً ومرتكزةً على معتقداتنا الدينية، وفندق مكارم يجسد هذه المعاني في بيئةٍ حديثة.

من جانبه قال د. بدر البدر الرئيس التنفيذي لدور للضيافة إن سوق السياحة الدينية في المملكة في تنامٍ مستمر إذ تشير الإحصاءات إلى أن عدد زوار مكة والمدينة من المتوقع أن يصل إلى 25 مليون زائر بحلول العام 2025م

واضاف أن ذلك يبرز خاصةً بعد الانتهاء من أعمال التوسعة في منطقة الحرمين، فمن واجبنا كعلامة سعودية متخصصة بالضيافة أن نضع معايير عالية للضيافة في المملكة تماشياً مع أفضل المعايير الدولية.

 

شارك برأيك