Booking.com

تم وضع حجر الأساس لمشروع منتجع أثلب الصحراوي في محافظة العلا، وتوقيع عقد استثمار الموقع بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وإحدى الشركات الوطنية السياحية.

ويضم الفندق 100 غرفة، وسيراعى في تصميمه كافة الخصائص البيئية لمحافظة العلا، كما سيطلق عليه مسمى “فندق أثلب الصحراوي”، وسيتم تشغيله من قبل أبناء المنطقة.

ويعد المنتجع الذي يقع بجوار جبل أثلب في محافظة العلا أحد أهم المشاريع السياحية في المحافظة، كما أنه المشروع الثاني الذي توقع هيئة السياحة والتراث الوطني (مالكة الأرض) عقد استثماره بعد فندق سمحان التراثي في الدرعية التاريخية.

توقيع عقد إقامة منتجع أثلب الصحراوي العلا

وشهد توقيع عقد إنشاء الفندق رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، وأمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان.

ووقع عقد استثمار الموقع الدكتور حمد السماعيل نائب الرئيس لخدمات الاستثمار بالهيئة ، ومازن مطبقاني رئيس الشركة، وذلك بحضور الدكتور خالد طاهر أمين منطقة المدينة المنورة، ، والمهندس إبراهيم الخليل أمين هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، وسعد السحيمي محافظ العلا.

ويقع المشروع على مساحة 50 ألف متر مربع و يبعد عن محافظة العلا 22 كيلومترا وعن المطار 53 كيلومترا، وسيحتوي منتجع أثلب على 50 فلة سكنية ذات استقلالية وخصوصية وملائمة بأن تخدم شريحة العوائل، اضافة الى مبنى منفصل يتكون من دورين ويحوي ما يقارب 60 غرفة تخدم شريحة المجموعات السياحية والأفراد.

ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال الثلاث سنوات القادمة، حيث من المتوقع احتياج السوق السياحي وقطاع الإيواء في المنطقة لما يعادل 530 غرفة ايواء على مدى الخمس سنوات القادمة.

ويعد هذا المنتجع أحد المشاريع السياحية التي تشهدها المحافظة وضمن مجموعة من النزل والفنادق والمشاريع التراثية والسياحية في إطار خطة تطوير العلا سياحيا والتي تعمل عليها كل من هيئة السياحة والتراث الوطني وأمارة وأمانة المنطقة، والمحافظة.

شارك برأيك