Booking.com

كشف مدير فرع الهيئة العليا للسياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة محمد العمري عن إنجاز 30 في المائة من تصنيف فنادق العاصمة المقدسة بعد افتتاح مكتب خدمات الاستثمار والتراخيص التابع للهيئة في مكة بعد شهرين من عمله، وقال إن التصنيف الجديد طبق على الوحدات التي تقدم خدماتها الفندقية، حيث أدرجت الفنادق تحت نظام النجوم وهي (نجمتان، وثلاث، وأربع نجوم) والفنادق الممتازة والوحدات السكنية تحت نظام الدرجات وهي الدرجات (3،2،1). وأشار إلى أن هناك عدة جهات شاركت في التصنيف، منها أمانة العاصمة المقدسة والدفاع المدني والغرفة التجارية، فيما شاركت 4 فرق ميدانية في الوقوف على تصنيف الفنادق. وتوقع العمري الانتهاء من التصنيف الكامل لفنادق مكة المكرمة مع نهاية العام الميلادي الجاري، مشيرا إلى استبعاد المساكن المخصصة لإسكان الحجاج عن نظام التصنيف .


وقد باشر مكتب خدمات الاستثمار والتراخيص في مكة المكرمة تدقيق طلبات 35 فندقا جديدا للحصول على تراخيص فندقية.
وطبقا لتقارير شركات خاصة متخصصة في المجال الفندقي، فإن مكة المكرمة حققت معدلات نمو فندقية بنسبة 32.7 في المائة في عائدات كل غرفة متاحة خلال الربع الأول من العام الجاري، في حين سجلت جدة نموا وصل إلى 30.3 في المائة لتكون بذلك ضمن أفضل ثلاثة أسواق فنادق على صعيد الأداء في منطقة الشرق الأوسط.
وطبقا لمصادر متخصصة، فإن العاصمة المقدسة تمثل واحدة من أكبر المناطق عالميا في عدد الفنادق إذ يقدر عدد فنادقها بأكثر من 500 فندق غير الوحدات المتخصصة في إسكان الحجاج. وتضم هذه الفنادق أكثر من 55 ألف غرفة منها 210 فنادق درجة (2) و150 فندقا من درجة (3) و14 فندقا ممتازا

شارك برأيك