Booking.com

يستمر السباق نحو البرج الأعلى والفندق الأعلى والجسر الأعلى، ربما بدافع تحقيق أفضل استثمار لمساحة الأرض المحدودة في مدن مزدحمة، ومع مساحة الأرض مئات الملايين من الدولارات، وربما لدوافع أخرى. على كل حال بافتتاح فندق “جي ماريوت ماركي دبي” في دبي في أكتوبر المقبل سيحصل على لقب الفندق الأعلى في العالم في مبنى مخصص بالكامل كفندق.

فندق "جي دبليو ماريوت ماركي دبي"
سيرتفع فندق “جي دبليو ماريوت ماركي دبي” لـ 355 متر

يرتفع الفندق الجديد 355 متراً، وهو بذلك يقل 26 متراً فقط عن مبنى إمباير ستيت الشهير في نيويورك، ويزيح فندق روز ريحان في دبي الذي لا يبعد عنه الكثير عن مكان الفندق الأعلى، وكذلك فندق الريتز كارلتون في هونج كونج الذي يحتل الطوابق من 102 إلى 118 في مبنى مركز التجارة العالمي الذي يبلغ ارتفاعه 484 تر تقريباً.

يقع فندق “جي دبليو ماركي دبي” JW Marriott Marquis Dubai في شارع الشيخ زايد بالقرب من حديقة الصفا، وليس بعيداً عن برج خليفة واحد من أعلى مباني العالم، وسيضم نحو 1608 غرفة، وتسع مطاعم، وخمس ردهات متنوعة، ونادي ومنتجع صحي، وقاعات اجتماعات، كما يوفر مساحة خمسة آلاف متر مربع لإقامة المؤتمرات والمناسبات.

وتخطط مجموعة ماريوت الفندقية لتدشين الفندق، المملوك لشركة طيران الإمارات، على مرحلتين تشمل الأولى افتتاح 804 غرفة وعدد من المطاعم والصالات، فيما تشمل المرحلة الثانية في العام القادم عدداً مماثلاً من الغرف. وسيكون الفندق الأول من علامة جي دبليو ماركي خارج أمريكا الشمالية بعد فندق “جي دبليو ماريوت ماركي ميامي”، ويرسل إشارة قوية حول أهمية الاستثمار في دبي.

ويقول روبريكت كويتش، مدير عام الفندق، أن افتتاح “جي دبليو ماركي دبي” سيملأ فجوة كبيرة في سوق الفنادق في دبي حالياً، بتوفير إمكانية لاجتماع وإقامة كاملة لألف شخص تحت سقف واحد، وهو ما لا تتيحه أي من فنادق دبي حالياً، كما سيساهم ذلك في تعزيز مكانة دبي كمكان لاستضافة المؤتمرات والتجمعات العالمية.

وشهدت دبي خلال السنوات الماضية طفرة كبيرة في الاستثمارات الفندقية ضاعفت الطاقة الاستيعابية للفنادق، وسجلت فنادقها مستويات فندقي زادت عن 85% في المتوسط خلال 2011 مستفيدة من تراجع السياحة في دول أخرى.

شارك برأيك