Booking.com

قال تقرير الأصمخ للمشاريع العقارية: إن قطر ستنفق خلال السنوات الأربع القادمة 50 مليار ريال على أعمال البنية التحتية المتعلقة بإنشاء وتحسين الطرق والصرف الصحي، مشيراً إلى أن عدد المشاريع التي سيتم تنفيذها ستصل 241 مشروعاً للبنية التحتية للمناطق في قطر، موضحاً أن هذه الأعمال تم البدء فيها مما سيحرك قطاع المقاولات في قطر.

قطر

الأصمخ: قطر ستنفق خلال السنوات الأربع القادمة 50 مليار ريال على أعمال البنية التحتية

وأضاف التقرير أن قطر تمكنت من الحفاظ على مكانتها كوجهة رئيسية لكبرى الشركات الإنشائية العالمية وأبرز المطورين العقارين والمعنيين بقطاع الهندسة، وذلك في ظل مواصلة الحكومة الاستثمار على نطاق واسع في مشاريع التطوير الرئيسية بما فيها الاستثمار في مشاريع تحديث البنى التحتية لقطاع السياحة بقيمة 20 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة بإشراف الهيئة العامة للسياحة في قطر.

وأوضح التقرير أن قطاع الفنادق شهد نموا كبيرا في رأس المال خلال الفترات الماضية نتيجة لتنفيذ خطط التنمية السياحية في إطار التنوع الاقتصادي، مشيراً إلى أن العام 2014 شهد منذ بدايته حتى الآن افتتاح عدد من الفنادق الجديدة من فئات مختلفة منها عدد من فنادق فئة 5 نجوم.

وأوضح التقرير بأن عدد الفنادق وصل إلى أكثر من 100 فندقا، وازداد عدد الغرف الفندقية بنسبة 25% خلال النصف الأول من العام الحالي لتصل إلى قرابة 17 ألف غرفة مقابل 11500غرفة في العام 2011، وأشار التقرير إلى أن 80 % من هذه الغرف من فئة أربع وخمس نجوم.

وبين تقرير الأصمخ أن من ضمن الخطط السياحية في قطر إنشاء 70 فندقا خلال 5 سنوات لتضيف 17 ألف غرفة فندقية جديدة إلى السوق، مشيراً إلى أن 85% من هذه الغرف من فئة أربع وخمس نجوم، وأضاف التقرير بأن التوقعات تشير إلى افتتاح عدد من فنادق فئة 5 نجوم خلال العام الحالي 2014.

وقال تقرير الأصمخ للمشاريع العقارية أن وتيرة نمو القطاع العقاري القطري ستشهد تسارعا كبيرا خلال العام الحالي مدفوعة بالمشروعات المزمع إطلاقها لاستكمال البنية التحتية.

شارك برأيك