Booking.com

تستعد “البحر الأحمر الدولية” لاستقبال أول ضيوفها في وجهتها الرئيسية “البحر الأحمر”، هذا العام، بافتتاح 3 منتجعات، بالإضافة إلى “مطار البحر الأحمر الدولي”.

وعند الانتهاء من المشروع بالكامل في عام 2030، ستضم الوجهة أكثر من 8.000 غرفة فندقية في 50 فندقًا، إلى جانب العقارات والفلل السكنية.

وقد زار عضو مجلس إدارة “البحر الأحمر الدولية”، الرئيس التنفيذي لشركة “نيوم”، المهندس نظمي النصر وجهة البحر الأحمر، واطلع على سير الأعمال والتقدم الكبير الذي تم إحرازه، واطلع على الخطط المبتكرة والطموحة التي تطبقها الشركة لبناء نموذج رائد للسياحة المستدامة، يستهدف الزوار من جميع أنحاء العالم.

ونوَّه المهندس النصر بالجهود الحثيثة التي تبذلها “البحر الأحمر الدولية” للإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، ولتكون رافدًا أساسيًا لدعم قطاع السياحة المتنامي والواعد بالمملكة.

وبدوره، أكد الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باغانو، أن الشركة بصدد تسليم ثلاثة منتجعات هذا العام ، وأن هناك 13 منتجعًا آخر في البحر الأحمر وثمانية منتجعات أخرى في أمالا، على المسار الصحيح ، متوقعًا الانتهاء من عملية البناء بحلول نهاية العام المقبل وتشغيل هذه الأصول في بداية عام 2025.

وأوضح أن تنفيذ مشروعي “البحر الأحمر” و”أمالا” لم يكن بدون تحديات فيما يتعلق بالبنية التحتية الجاري تجهيزها حسب الخطة المستهدفة، لافتًا إلى إطلاق خدمة الخطوط الجوية التجارية اعتبارًا من شهر أغسطس المقبل من الرياض ومن جدة، ومع استكمال البناء وفتح منتجعات أخرى سيتم زيادة عدد المدن المختلفة التي ستنتقل إليها رحلات جوية مباشرة.

وأضاف أن البنية التحتية وضعت، ولكن أكثر من ذلك هناك خدمات التنقل التي يتم تنفيذها، وأسطول من المركبات الكهربائية ضمن التزامنا بأن تكون عملياتنا ذات صافي صفر انبعاثات.

شارك برأيك