Booking.com

أكد المستثمرين انخفاض سوق الشقق الفندقية الفاخرة في مدينة تورونتو الكندية, وفقا لتقرير مطول نشرته وكالة بلومبيرغ عن العقارات في كندا.

فندق ترامب

برج ترامب تورونتو أطول مبنى سكني في كندا

وقال هربرت كروكيت مدير الموارد البشرية بمنظمة الصحة العالمية المتقاعد من منصبه إنه اشترى جناحا فندقيا في برج وفندق «ترامب» العالمي في تورونتو بسعر 904 آلاف دولار كندي منجذبا لعرض أظهر أنه يمكنه جني عائد بنسبة 27% سنويا من هذا الاستثمار.

والآن يقاضي كروكيت شركة «ترامب» على مبلغ قيمته 2.6 مليون دولار كندي, ويقول إنه يخسر مبلغا قيمته 7 آلاف دولار كندي شهريا لأن الوحدة التي يؤجرها لا يتم شغلها سوى لربع الوقت فقط.

ويقول جون أندرو أستاذ العقارات بجامعة كوين في كينغستون باونتاريو في محادثة عبر الهاتف لوكالة بلومبيرغ انه حينما يشتري الناس وحدات سكنية كمجرد استثمار, وليس للإقامة فيها بشكل دائم تكون هذه إشارة دالة على أن سوق تورونتو في وضع خطير.

ويعانى برج «ترامب» في تورونتو, وهو أطول مبنى سكني في كندا منذ افتتاحه في يناير 2013 من تدني نسبة الإشغال, ويعجز سكانه عن الحصول على التمويل الذي وعدوا به, ويقيم نحو 24 مشتريا دعاوى قضائية ضد مؤسسة «ترامب أورغانيزيشن», والمطور العقاري للبرج «تالون إنترناشيونال ديفيلوبمنت كوربوريشن».

شارك برأيك