Booking.com

الغد الأردنية ـ احتل فندق برج العرب المرتبة الثامنة ضمن أغلى الأجنحة الفندقية في العالم خلال العام 2009 بحسب دراسة أعدتها شركة ويلث باليتان البريطانية. وبلغ متوسط سعر الليلة في الجناح الملكي بالفندق بنحو 19،6 ألف دولار ، فيما قالت الدراسة إن فندق برج العرب منذ إنشائه في منتصف التسعينيات احتل مكانة بارزة ضمن أفخم الفنادق في العالم حيث اعتبر التصميم الشراعي للفندق كعلامة تدل على دبي.

فندق برج العرب ـ دبي

فندق برج العرب أحد أغلى فنادق العالم

وتم تصميم فندق برج العرب على شكل شراع سفينة مرتفعاً 321 مترا عن جزيرة صغيرة تبعد عنه 280 مترا، وهو يعد أول فندق سبع نجوم في العالم. وتم إنشاء فندق برج العرب على جزيرة اصطناعية تبعد مائة مترعن شاطئ البحر في دبي في الإمارات العربية المتحدة، وهو بعلو ينقص ستين متراً فقط عن مبنى امباير ستيت في مدينة نيويورك الأميركية، لينافس بعلوه الشاهق أعلى الأبنية في العالم، فيما تقدر تكلفة بناء برج العرب 650 مليون دولار أميركي، فيما تم تقديره في عام 2006 في جوائز السياحة العالمية على أنه فندق رائد.

وكان الجناح الملكي رويال بينت هاوس بفندق الرئيس ويلسون في جنيف تصدر قائمة أغلى الأجنحة الفندقية، حيث وصل متوسط سعر الليلة إلى 65 ألف دولار وفرضت إدارة الفندق أن يتم إجراء الحجز لهذا الجناح من خلال رئيس الفندق.

وجاء في المرتبة الثانية جناح تاي وارنر بينت هاوس بفندق فور سيزونز في نيويورك، حيث قدر سعر الليلة بالفندق بـ 35 ألف دولار.

المركز الثالث كان من نصيب الجناح الرئاسي بفندق كالا دي فولب بجزيرة سريدينيا الإيطالية، إذ بلغ متوسط سعر الليلة 34 ألف دولار، بينما يتجاوز 45 ألف دولار في أوقات الذروة من العام، واحتل جناح فيللا لا كوبولا بفندق ويستن إكسيليسوار في العاصمة الإيطالية روما المرتبة الرابعة بمتوسط 31 ألف دولار لليلة الواحدة.

جاء في المركز الخامس الجناح الرئاسي بفندق ريتز كارلتون في العاصمة اليابانية طوكيو حيث بلغ سعر الليلة حوالي 25 ألف دولار، فيما حصل جناح الجسر بفندق أتلاتنيس في جزر البهاما على المركز السادس بمتوسط 22 ألف دولار، فيما جاء الجناح الامبراطوري بفندق بارك حياة فيندوم في العاصمة باريس في المرتبة السابعة حيث بلغ سعر الليلة حوالي 20 ألف دولار.

واحتل الجناح الملكي أرميلدير بفندق لو ريشموند في جنيف المرتبة التاسعة 18،9 ألف دولار لليلة، فيما تذيل جناح ريتز كارلتون بفندق ريتز كارلتون في موسكو القائمة بـ 16،5 ألف دولار.

شارك برأيك