Booking.com

أعلنت مجموعة تايم للفنادق احدى الشركات المتخصصة في قطاع الضيافة ومقرها الامارات العربية المتحدة عن اطلاق بوابة الكترونية مخصصة لعملائها المتحدثين باللغة العربية في دول مجلس التعاون الخليجي لعمل الحجوزات الخاصة بفنادقها عبر الانترنت تزامنا مع فترة عطلة عيد الأضحى بهدف تلبية الطلب المتزايد, وتوفير خدمات الحجوزات لهم باللغة المحلية.

تايم للفنادق

18% إجمالي حجوزات السفر عبر الانترنت في منطقة الشرق الأوسط خلال 2012

وتأتي هذه المبادرة في وقت يتزايد فيه حجم حجوزات السفر عبر الانترنت في المنطقة بمعدلات تصل إلى نحو 3 مليارات دولار أمريكا سنوياَ مع توفر السهولة والراحة للمستهلكين عبر قنوات تجارة التجزئة الالكترونية, ووفرة أجهزة الاتصالات الذكية, وزيادة الثقة في المعاملات الالكترونية الآمنة.

وتوفر البوابة الإلكترونية الجديدة لفنادق تايم لعملائها القيام بعمل حجوزاتهم الشخصية عبر الإنترنت بلغتهم الأم كخيار يهدف إلى الاسراع في اتمام عملية الحجوزات الخاصة بهم من خلال توفير المعلومات المحدثة باللغة العربية عن خدماتها, وكذلك لدعم البحوث التسويقية التي تنفذها الشركة بهدف تعزيز خدماتها عبر الانترنت بوصفها أحد المحركات الرئيسية لزيادة حصتها في السوق.

ووفقاَ لبحث أجرته شركة “فوكس رايت” المتخصصة في الأبحاث الخاصة بأسواق السفر العالمية فقد ارتفع اجمالي حجوزات السفر عبر الانترنت في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 18 بالمئة في 2012 سواء من خلال القنوات المباشرة او عبر المواقع الالكترونية لوكالات السفر ليصل إلى 10.5 مليارات دولار أمريكي, ومن المتوقع أن يتضاعف الرقم بين عامي 2011 و 2014 مع اقتراب قيمة الحجوزات الإلكترونية لسفر الأعمال والترفيه والحجوزات غير المدارة من 16 مليار دولار أمريكي.

وقال محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق: “من المهم أن نبقى منافسين في السوق من خلال توسيع خدماتنا الإلكترونية للاستفادة من الطلب المتزايد على الحجوزات عبر الانترنت وحرصنا على تقديم أفضل التجارب الخاصة بالحجوزات والإقامة في فنادقنا, وفي الوقت الذي ربما تكون فيه اللغة الانجليزية لغة الأعمال في معظم دول الخليج  الا أننا شعرنا كشركة ضيافة شرق أوسطية المولد انه من المهم أن نقدم خدمات متكاملة عبر الانترنت باللغة الأم لزبائننا من دول المنطقة وهي اللغة العربية لتمكينهم من اتمام عملية حجوزاتهم الشخصية بأريحية تامة”.

وعملت مجموعة تايم للفنادق على توفير بوابتها الإلكترونية للحجوزات والمزودة بتقنيات سيبر لحلول الضيافة في فنادقها الستة المتواجدة في الإمارات العربية المتحدة حيث تمكن الزوار أصحاب الحجوزات من معرفة توفر الغرف وأسعارها في التواريخ المطلوبة وطلب خدمات اضافية مثل خدمة التوصيل من والى المطار وطلب المغادرة المتأخر وخيارات الطعام والشراب بالاضافة الى طلب شراء الهدايا وغيرها من متاجر التجزئة المتواجدة في فنادق تايم.

وتعمل البوابة على تأكيد حجوزات الزبائن عن طريق ارسال معلومات باللغة العربية لصاحب الحجز عبر بريده الإلكتروني بمجرد اكماله عملية الحجز إلى جانب تأكيد خدمة نقله من وإلى المطار بناء على رقم رحلته ووقت وصولها ضمن الخدمات الفريدة والمتنوعة التي تتميز بها.

وأضاف عوض الله: “عملنا على اضافة سؤالين باللغة العربية في الموقع حول الغرض من الزيارة وكيفية التعرف على الموقع وذلك في اطار سعينا للتواصل مع زبائننا والقيام بالبحوث التسويقية التي تهدف إلى تحسين الخدمات التي نقدمها لهم عبر الانترنت باللغة العربية والتأكد من أننا نقدم لهم تجربة متميزة في مجال الحجز الإلكتروني”.

وجدير بالذكر أن مجموعة تايم للفنادق التي تتخذ من الإمارات مقرا لها هى احدى الشركات الحديثة المتخصصة في ادارة وتشغيل الفنادق, وهى مملوكة من قبل الشركة الخليجية للاستثمارات العامة “جيجكو” (GGICO) والمجموعة الاستثمارية الخصوصية المحدودة (IGPL).

شارك برأيك