Booking.com

أعلن فاسكين فارتنيان، مدير المبيعات في مجموعة فنادق سوق واقف، عن افتتاح «نجد» تاسع فنادق المجموعة التي تديرها شركة الريان للضيافة مطلع العام المقبل، والذي يضم 17 غرفة وجناحين، لافتا إلى أنه بافتتاح الفندق الجديد ترتفع القدرة الاستيعابية للمجموعة إلى 184 غرفة.

تدشين فندق نجد تاسع فنادق سوق واقف مطلع العام المقبل

وقال فارتنيان في تصريحات له لصحيفة العرب القطرية على هامش افتتاح مطعم «لابياتزا» بفندق البدع: إن شركة الريان للضيافة تدير الآن 8 فنادق في سوق واقف، تضم 168 غرفة، من فئة الخمس نجوم، وتشمل فندق «مشيرب» ذي الطابع الخليجي، وفندق «الجسرة» وفندق «النجادة» الذي يحمل السمات القطرية المحلية مثل التراث والهندسة المعمارية والتصميم وسمعة الضيافة العربية الدافئة التي تنتشر على نطاق واسع ويضم 25 غرفة.

وكذلك فندق «أرميلة» ويضم 19 غرفة، وفندق «المرقاب» الذي يعتبر أكبر هذه الفنادق؛ حيث يضم 37 غرفة فندقية وصمم ليكون مكانا مثاليا للأحداث والمناسبات التجارية والاحتفالات العائلية، وأيضا فندق «البدع» ويضم 32 غرفة. وفندق «الجمرك» الذي يضم 13 غرفة.

بالإضافة إلى فندق «بسم الله» الذي يعد من أقدم الفنادق في قطر ويعود لعام 1950 وهو معروف لدى جميع القطريين؛ إذ كان يحتوي على 6 غرف أما الآن فهو عبارة عن جناحين فخمين، حيث أعيد ترميمه ليحافظ على الصورة التقليدية للبيت القطري القديم، والنمط المعماري الهندسي الذي يتميز به سوق واقف، لكن الفندق من الداخل يوفر لضيوفه مساحة من الفخامة العصرية التي تحمل سمات فريدة من العناية والاهتمام، أما الديكورات فتلقي على المكان إحساسا بالرفاهية.

وحول نسبة الإشغال في مجموعة فنادق سوق واقف قال مدير مبيعات المجموعة: إن المجموعة نجحت في تحقيق نسبة إشغال مرتفعة خلال العام 2014، حيث وصلت إلى %90، وذلك بمعدل نمو يبلغ %30 مقارنة مع العام 2013.

وشدد فارتنيان على أن ارتفاع نسبة الإشغال في مجموعة فنادق سوق واقف يعود إلى الاستراتيجية التي انتهجتها الإدارة العليا في المجموعة، والتي تتمثل في تكثيف الخطط الترويجية والمشاركة في معظم بورصات السفر العالمية بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة، والتي كان لها نتائج إيجابية انعكست على رفع معدلات الإشغال.

وأوضح مدير المبيعات في مجموعة فنادق سوق واقف أن غالبية الزبائن المقيمين في فنادق المجموعة هم من الخليجيين الذين يحلون في المرتبة الأولى خاصة المملكة العربية السعودية، يليها الأوروبيون من بريطانيا وألمانيا.

وأشار إلى أن الإقبال على مطاعم فنادق سوق واقف يزداد بشكل كبير تدريجي وهناك إقبال لافت من قبل الزبائن في السوق المحلية وكذلك الزائرين من الخارج، موضحا أن هناك خطة لعمل تحديث للديكورات في عدد من المطاعم الخاصة بالفنادق بما يتلاءم مع طلبات وأذواق الزبائن، جنبا إلى جنب مع خلق تنوع بالمأكولات والمطاعم بقلب الدوحة التراثي.

شارك برأيك