Booking.com

أكد مديرون في الفنادق المحلية الكبرى في الدوحة أن نسبة حجوزات “الأون لاين” أي عبر مواقع شبكة الاتصال الإلكترونية في تزايد مستمر.

alDoha فنادق الدوحة

الفنادق تهتم بتحديث المواقع الإلكترونية الخاصة بها بإمدادها بالخدمات والمعلومات والخصومات

وهي تعتبر حاليا عاملا داعما لنسب الإشغال في الفنادق لأنها تسهل تسجيل الحجوزات من خارج قطر وداخلها كما أنها تستقطب لتلك المنشآت عملاء جددا من مختلف دول العالم.

ووفقا لجريدة العرب لفت هؤلاء إلى أن استخدام الزبائن للحجز الإلكتروني في تزايد مستمر، وأنه دعم نسب الإشغال في بعض الفنادق خلال الفترة الأخيرة حيث وصلت إلى %38 من إجمالي الإشغال، مبينين أن دور الضيافة تولي هذا الجانب اهتماما خاصا من حيث تجهيز وتحديث المواقع الإلكترونية الخاصة بها، وذلك بإمدادها بالخدمات والمعلومات والخصومات الجديدة التي من شأنها تسهيل عملية الحجز وإطلاع العميل على الخدمات التي سيحصل عليها خلال إقامته في الفندق بالإضافة إلى المعلومات السياحية الخاصة بالدولة وكل ما يتعلق بالسياحة والسفر.

وذكرت مديرة العلاقات العامة في “فندق فريزر سويتس” ملاك فرحات أن عملاء الفنادق، وهم بمعظمهم من رجال الأعمال أو الأفراد والعائلات المعتادين على السفر إلى دول العالم، ويبحثون عن الخدمات الأسهل والأكثر توفرا يجدون أن هذه الخدمة تلبي حاجاتهم في السفر وتحديد الإقامة، وتعطيهم فكرة عن الخيارات المتاحة في وجهاتهم النهائية.

وأضافت مبينة أن الحجوزات الإلكترونية في الفنادق في تزايد يومي، وهي تجعل من موضوع الحجز والسفر أمرا أسهل حيث يستطيع الزبون الاطلاع على الخدمات والأسعار والمكان الذي سينزل فيه.

ولفتت إلى أن “فندق فريزر سويتس” يؤمن من خلال موقعه الإلكتروني خدمات متعددة تتيح للزبون إنجاز الحجز بسهولة ويسر، والاطلاع على نوعية الغرف والأسعار والخدمات المقدمة للضيف منذ الوصول وحتى المغادرة منوهة إلى أن نسبة هذه الحجوزات تشكل %38 من إجمالي الحجوزات معظمها من المملكة العربية السعودية.

وبينت فرحات أن الحجوزات “أون لاين” في الفندق تتم في أغلب الأحيان من خارج قطر منوهة إلى أن معظم الحجوزات المحلية تتم عن طريق الهاتف أو بشكل مباشر.

من جهته ذكر آلان سلامة مدير عام “فندق ذا رويال ريفيرا” وهو واحد من أحدث فنادق الدوحة أنه على الرغم من حداثة الفندق فإن موقعه الإلكتروني سجل عددا كبيرا من المتصفحين والمطلعين والعملاء الذين قاموا بالحجز إلكترونيا من دول خارج قطر.

مشيرا إلى أن الموقع الخاص بالفندق يتيح للزبائن خدمات واضحة ويطلعهم على آخر العروض المتاحة في مرافق الفندق أو على رحلات شركات الطيران كما يوفر لهم معلومات شاملة عن الدولة.

ونبه إلى أن موقع “فندق ذا رويال ريفيرا” الإلكتروني يحقق حجوزات ما نسبته %27 من مجمل الحجوزات المسجلة في الفندق، وهو ما يضمن نسب إشغال إضافية للفنادق خلال كافة مواسم السنة.

أما مدير إدارة المبيعات والتسويق في “فندق جراند هيريتج” زيد تلحمي فذكر بدوره أن الحجز الإلكتروني يعد من أهم العمليات التي تتم في الفنادق حول العالم خاصة خلال السنوات الأخيرة.

مشيرا إلى أنه يعتبر بالنسبة لإدارة المبيعات عاملا رئيسيا في زيادة نسبة الإشغال لكل مرافق الفندق إذ يشكل الحجز الإلكتروني نسبة مهمة من إجمالي الحجوزات، والتي تصل في جراند هيريتج إلى أكثر من %25 معظمها من المملكة العربية السعودية وقطر.

وأشار تلحمي إلى أن الحجز الإلكتروني أصبح يأخذ منحا أكثر إيجابية، ويمنح أيضا مزايا أكثر بالنسبة للعملاء، وحتى للمسافرين من دول أخرى.

منوها إلى أن التعامل الإلكتروني في موضوع الإقامة الفندقية يسهل من إنجاز الأعمال، ويوفر الوقت والجهد، ويعود بالفائدة على مختلف الأطراف.

شارك برأيك