Booking.com

كشفت صحيفة “التايمز” البريطانية عن استحواذ شركة “كتارا للضيافة” على 50% من أسهم فندق سافوي البريطاني الشهير في صفقة لم يكشف عن قيمتها لتضاف إلى رصيد قطر في الاستثمارات الضخمة الموجودة في بريطانيا.

فندق سافوي

قيمة الصفقة ستذهب إلى سداد تكاليف صيانة الفندق البالغة 800 مليون دولار

وأوضح الصحفي دومينيك والش في تقريره بالصحيفة البريطانية أن مجموعة بنك لويدز البريطانية صاحبة 50% من الأسهم في فندق سافوي قد أكدت على بيع الأسهم إلى شركة كتارا للضيافة القطرية وشركة فارمونت رافائيل العالمية لإدارة الفنادق.

قيمة الصفقة ستذهب إلى سداد تكاليف صيانة الفندق البالغة 800 مليون دولار، وأشار إلى أن الصفقة قد أتت في سياق سداد مديونية البنك خلال أعمال التجديد والإصلاحات التي تمت في الفندق والتي وصلت تكلفتها إلى 800 مليون دولار، لافتاً إلى أن الصفقة قد أعدتها من الناحية المالية والتجارية مجموعة من الممولين برئاسة بنك دويتشيه الألماني.

وبذلك يكون فندق سافوي البريطاني الشهير الفاخر يمتلكه كل من الحكومة القطرية والملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال مناصفة، وذلك في حالة إتمام هذه الصفقة المتميزة.

وتأتي عملية الاستحواذ القطرية على نصف ملكية فندق سافوي الذي يعد أول فندق فاخر بني في بريطانيا، ومن أعرق الفنادق البريطانية تأتي خلال احتفالات إدارة الفندق بذكرى افتتاحه منذ 125 عاما هذا الشهر.

 

شارك برأيك