Booking.com

كشف حمد عبدالله الملا الرئيس التنفيذي لشركة كتارا للضيافة أن الأخيرة ستعلن خلال الأيام المقبلة عن مشاريع استثمارية ضخمة لإنجاز ما يقارب خمسة فنادق جديدة في قطر, وسيتم افتتاحها قبل العام 2022 موعد مونديال العالم لكرة القدم.

فندق الوسيل قطر

وضع حجر الأساس لمشروع فندق الوسيل منذ أسبوعين

ونوه إلى أن الشركة أعلنت منذ أسبوعين عن وضع حجر الأساس لمشروع فندق الوسيل, وأنها ستعلن خلال الأيام القليلة القادمة عن الدراسات الخاصة بالمشاريع الجديدة ومواقعها وعلاماتها.

وحول تصدر دور الضيافة القطرية للمراكز الأولى في أكثر من مجال, والتي كان آخرها خلال حفل جوائز الفنادق العالمية الذي أقيم في فندق «ون آند أونلي رويال ميراج» بدبي منذ يومين, وفاز فيه ثلاثة فنادق من قطر هي فندق فريج الشرق الذي حصل على لقب أفضل فندق في الدولة, والريتز كارلتون أيضاً, وفندق الشعلة الذي حصل على جائزة أفضل بناء وتصميم لفندق جديد.

وأكد الملا أن هذا الفوز ما هو إلا دليل على تميز المنتج الضيافي في قطر ومنافسته بقوة للمنتج العربي والخليجي معزيا فوز كل من فندقي فريج الشرق, والريتز كارلتون اللذين ينطويان تحت مظلة شركة كتارا للضيافة إلى روح الفريق في العمل والمتابعة المستمرة لجودة المنتج المقدم.

ولفت إلى أن إدارة كتارا تحرص على النوعية والجودة في كل التفاصيل, وهي مستمرة في هذا النهج للحفاظ على صورتها في السوق المحلي والإقليمي والعالمي بالإضافة إلى الإصرار على تقديم الصورة المشرقة عن قطاع الضيافة والسياحة في قطر بما يدعمها لتصبح دولة سياحية من الطراز الأول.

وأشارا الملا إلى أن الإنجازات التي تحققها قطر في مجال السياحة والفنادق يضاف إلى التطور والنمو الحاصل في كافة القطاعات في الدولة, مبينا أن العلامات التجارية العالمية للضيافة التي تدخل إلى الدولة تثبت تميزها في كل عام وتنافس مثيلاتها في دول الجوار.

ورأى شريف صبري مدير فندق الشعلة الدوحة أن تصدر قطر لدول عربية في القطاع الفندقي يعكس الاهتمام الحاصل والجهود المبذولة من قبل المعنيين في كل من الفنادق والهيئة العامة للسياحة.

وبين أن حصول الشعلة على جائزة أفضل بناء وتصميم لفندق جديد على المستوى العربي وجائزة «أفضل بناء وتصميم لفندق جديد على مستوى قطر أمر هام ينعكس بشكل إيجابي على القطاع السياحي في البلاد, وعلى أداء الفندق وآلية العمل فيه, معتبراً أن هذا الحدث يعتبر من أكثر المنافسات أهمية حيث قدم الفندق فيه ملفا كبيرا مؤلفا من 150 صفحة للجنة المختصة بحفل جوائز الفنادق العالمية لعرض المنتج يوضح كل ما له صلة ببناء الفندق منذ بداية التصميم والبناء وبكل التفاصيل.

وذكر صبري أن هذه التنافسية بين فنادق المنطقة وبشكل خاص الخليج العربي تظهر أن قطر تمتلك أفضل منتج ضيافي في المنطقة, وهو ما انعكس على درجة الإقبال التي ازدادت بشكل ملفت خلال الفترة الماضية وبدرجة تفوق السنوات الماضية.

وبين أن شهر رمضان الماضي الذي كان من الفترات الراكدة من السنة أصبح موسماً هاماً ومنتجاً بالنسبة للفنادق مشيراً إلى أن النتائج التي سجلها الفندق خلال الفترة الماضية فاقت التوقعات التي كان تطمح لتحقيق نسبة إشغال تقدر بـ%30 والتي سجلت فعلياً معدلات تراوحت بين 75- %92.

ولفت صبري إلى أن فندق الشعلة سيتنافس على الجائزة الدولية للفنادق, ضد الأخرى الفائزة على النطاق الإقليمي حيث سيتم الإعلان عن الفائزين العالميين في الحفل الختامي الدولي الذي سيقام في لندن يوم 3 نوفمبر المقبل.

ومن جهته قال مدير عام فندق الشعلة جيرهارد فولتن: مثلنا بفخر قطر في عالم الضيافة كوننا ملاذاً رئيسياً للذين يبحثون عن مكان في قمة الإبداع مع أحدث التقنيات في الغرف والمرافق الرياضية واللياقة البدنية سعدنا أن نمثل المنطقة في فئة التصميم والبناء للفنادق الجديدة, وهذه الجائزة المرموقة تضاف إلى رصيد الفندق وتعزز التزامنا بتقديم الابتكار في المنتج والتميز في الخدمة.

شارك برأيك