Booking.com

البوابة ـ أعلنت اليوم ماريوت العالمية عن إضافة 6 منشآت جديدة إلى قائمة منشآتها الـ 37 في الشرق الأوسط وأفريقيا، وهي تمثل ثلاث علامات في قطاعات الفنادق الفاخرة والمعتدلة ومنشآت الإقامة الطويلة الأمد.

وعند افتتاح الفنادق الـ 43 التي هي قيد التطوير أو الإنشاء حالياً بحلول العام 2016، ستتيح ماريوت العالمية للمستهلكين في المنطقة 74 فندقاً ومنتجعاً، أي أكثر من 17600 غرفة عبر سبع علامات في الشرق الأوسط وأفريقيا.

فنادق ماريوت

فنادق ماريوت

وتشمل الفنادق الجديدة:

  • فندق كورتيارد من ماريوت القاهرة ميراج سيتي المكون من 335 غرفة، وتملكه مؤسسة جولف للفنادق. يتوقّع افتتاحه في العام 2012، ليكون أول فندق من فئة الفنادق المعتدلة الأسعار من علامة كورتيارد من ماريوت في مصر.
  • فندق الريتزـ كارلتون، الرياض المكون من 495 غرفة، وتملكه وزارة المالية السعودية. يتوقع افتتاح الفندق الفاخر في العام 2011 ليكون أول فندق من علامة الريتز- كارلتون في السعودية.
  • منشأة ريزيدنس إن من ماريوت الجفير في المنامة، البحرين المكونة من 78 وحدة وتملكها الشركة العالمية للتجارة والاستثمار. تفتتح المنشأة في نهاية العام الحالي لتكون أول منشأة من علامة ريزيدنس إن للإقامة الطويلة الأمد للمسافرين في الشرق الأوسط.
  • فندق الريتزـ كارلتون، الرباط، المغرب المكون من 120 غرفة وتملكه مجموعة سيينا للاستثمار. يتوقع افتتاح الفنادق الفاخر في العام 2013.
  • فندق كورتيارد من ماريوت الجزائر المكون من 247 غرفة وتملكه شركة تراست العقارية. يتوقع افتتاح هذا الفندق من الفئة المعتدلة الأسعار في العام 2014 وسيكون أول فندق من علامة كورتيارد من ماريوت في الجزائر.
  • منشأة ريزيدانس إن من ماريوت الجزائر، المكونة من 147 وحدة وتملكها شركة تراست العقارية. يتوقع افتتاحها في العام 2014 لتكون الثالثة من علامة ريزيدانس إن في المنطقة.

وقال إد فولر، الرئيس والمدير التنفيذي للاقامة الدولية لدى ماريوت العالمية: “على الرغم من التوترات الاقتصادية والسياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ فترة، نرى أن فرص التطوير لعلاماتنا في المنطقة تبقى قوية. من المتوقع افتتاح الفنادق الجديدة خلال السنوات الخمس المقبلة وهي مؤهلة للمساعدة في توفير الاقامة لحوالى 90 مليون مسافر سيزورون المنطقة سنوياً بحلول العام 2016 وفق تقديرات المجلس العالمي للسفر والسياحة. وتستقبل المنطقة حاليا حوالى 68 مليون زائر كل عام”.

وأشار فولر إلى أن ماريوت العالمية مستمرّة في البحث عن فرص توسّع جذابة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وتتوقع الاعلان عن مشاريع جديدة في نهاية هذا العالم في بلدان مثل جنوب أفريقيا وجزر الموريشوس وتنزانيا وأنجولا ونيجيريا وبينين، وقال: “تتمتع هذه المنطقة بإمكانات سياحية هائلة ونخطط لتأدية دور بارز في مسيرة التطور التي تشهدها” موضحاً أن أول مشروعين لشركة ماريوت في جنوب الصحراء الأفريقية سيكونان في أكرا وكيجالي العام المقبل.

تخفيضات من ماريوت وفيزا

من ناحية أخرى أعلن جيف ستراخن، نائب الرئيس للمبيعات والتسويق أنه ستتاح للمستهلكين هذا الصيف فرصة الاستفادة من خصم بنسبة 20% عند الحجز المسبق بواسطة بطاقة فيزا الائتمانية في فنادق ومنتجعات جي دبليو ماريوت، ماريوت، رينيسانس وكورتيارد. ويُطبق العرض الترويجي وفق توفر الأماكن للإقامة ما بين 17 يونيو و4 سبتمبر 2011. ويشترط الحجز قبل سبعة أيام كحد أدنى من موعد الوصول، والبدل غير قابل للاسترداد.

شارك برأيك