Booking.com

أكد عدد من المديرين والمسؤولين في قطاع الضيافة في دبي أن عيد الفطر من شأنه أن يشهد معدلات إشغال مرتفعة تصل في معظم الفنادق إلى 100%, معتمدين على الحجوزات التي بدأت في التوافد منذ الآن.

دبي مول

إقبال كبير متوقع على دبي في فترة العيد

كما أكدت المصادر أن أسعار الفنادق ستشهد ارتفاعاً قد يصل إلى 200% مقارنة مع أسعار شهر رمضان و100% مقارنة مع الأوقات العادية خصوصاً في ظل الطلب المتزايد على الغرف في حين ستتجه معظم الإدارات الفندقية إلى عمل عروض خاصة للعائلات.

وقال محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لفنادق تايم إن دبي تنتظر تدفقاً كبيراً من السعودية وباقي دول الخليج الذين أصبحت دبي مقصدهم ووجتهم السياحية المفضلة في مواسم العيد, مشيراً إلى أن معظم الشقق الفندقية المعروفة في الإمارة سترفع لافتة كامل العدد خلال أيام العيد. وقال إن الأسعار سترتفع 200%, وأن السعوديين يستحوذون على 35% من الحجوزات التي تم تأكيدها إلى غاية الآن.

من جانبه قال لوثر كوارتز مدير عام فندق الريتز كارلتون دبي المالي إن القطاع السياحي في دولة الإمارات سيحقق معدلات قياسية في أعداد السياح الخليجيين خلال الفترة الممتدة من العيد حتى نهاية العام حيث تجتذب دبي العديد من الجنسيات المختلفة.

 من جانب أخر أفادت بيانات شركة «إي واى» أن متوسط سعر الغرفة في فنادق دبي سجل 1135 درهماً خلال الفترة من يناير وحتى مايو مقابل 1088 درهماً، بزيادة 4,3% فيما سجل العائد على الغرفة 974 درهماً مقابل 950 درهماً في نفس الفترة من العام الماضي بزيادة 2,5%.

وأفادت بيانات شركة إي واى أن متوسط سعر الغرفة في فنادق دبي سجل في مايو الماضي 896 درهماً مقابل 886 درهماً في نفس الشهر بزيادة 1,2% فيما تراجع العائد على الغرفة إلى 711 درهماً في مايو 2014 مقابل 731 درهماً في نفس الشهر من العام الماضي بانخفاض 2,7%.

 

شارك برأيك