Booking.com

من المقرر أن يتم افتتاح 22 فندقاً جديدا في دبي خلال العام الجاري، بحيث تضيف 6241 غرفة إلى الطاقة الفندقية القائمة بدبي، لتتجاوز 90 ألف غرفة، وذلك وفق بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري.

نال فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي ونال لقب أطول فندق في العالم من موسوعة جينيس ، بارتفاعه البالغ 355 مترا

نال فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي ونال لقب أطول فندق في العالم من موسوعة جينيس ، بارتفاعه البالغ 355 مترا

وشهد النصف الأول من العام الجاري افتتاح أكثر من عشرة فنادق رئيسية أضافت نحو ثلاثة آلاف غرفة لعلامات فندقية عالمية شهيرة، من بينها ماريوت، هيلتون، وحياة، فيما تمت إعادة إطلاق فنادق أخرى تم تجديدها وإعادة تسميتها.

وشملت قائمة الفنادق الجديدة التي تم إطلاقها خلال العام الجاري، تدشين شركة هيلتون العالمية فندق دبل تري من هيلتون دبي جميرا بيتش، الثاني لنفس العلامة في الدولة، بمنطقة الممشى «ذا ووك» على بعد 1,7 كيلو متر من شاطئ منطقة جميرا بيتش ريزيدنس، وهو ثاني فنادق علامة «دبل تري من هيلتون» في دبي، بعد أن افتتحت تلك العلامة فندق ومنتجع «دبل تري من هيلتون دبي – البرشاء»، كما أنه الثالث لنفس العلامة في الإمارات.

ويتضمن الفندق 110 أجنحة من غرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاث غرف، ويضم بعضها مطبخاً كامل التجهيز، وتتمتع بإطلالات على مياه الخليج العربي وجزيرة النخلة جميرا، ويستهدف الزوار من المسافرين بغرض الترفيه أو رجال الأعمال للإقامة القصيرة أو على المدى الطويل.

وافتتح فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي البرج الثاني من الفندق المملوك لطيران الإمارات، وتديره “ماريوت”، ويضمّ البرج 804 أجنحة وغرفة فاخرة، ليصبح مجموع عدد غرف الفندق 1608 غرف، تدخل تدريجياً الخدمة على مدار العام، كما يضم صالة جديدة بخلاف المطاعم والردهات في الفندق والتي يبلغ عددها حالياً 14.

وأضافت “ماريوت” العالمية 480 غرفة جديدة بافتتاح فندقي “ماريوت الجداف” و “ماريوت للشقق الفندقية الجداف” مع بداية العام الجاري، ضمن خطة توسعات في الشرق الأوسط لافتتاح 12 فندقاً آخر تضيف 3 آلاف غرفة جديدة بحلول عام 2017.

ويضم فندق ماريوت دبي الجداف 352 غرفة ممتدة على 8 طوابق، بينها 192 غرفة ديلوكس كينج و107 غرف ديلوكس دبل، إلى جانب 39 جناحاً تنفيذياً وجناحين رئيسيين وجناح رئاسي خاص، وتم تزويد كل غرفة بأحدث التكنولوجيا التي تمزج بين الخدمات الوظيفية والترفيه ومرافق الإنترنت السلكي واللاسلكي ووسائل الراحة الواسعة.

بينما يضم الفندق الثاني، “ماريوت للشقق الفندقية دبي الجداف” حوالي 128 شقة مجهزة بالكامل فيها غرفة نوم واحدة أو غرفتان أو ثلاث غرف توفر مساحة وأجواء وخصوصية.

وفي مايو الماضي، افتتحت شركة فنادق حياة وشركة وصل للضيافة، فندق حياة بلايس دبي – الرقة، وهو أول فندق تابع للمجموعة في الشرق الأوسط، والفندق الرابع في مجموعة فنادقها الفاخرة في دبي، ويضم 210 غُرف، وفي أول خروج للعلامة خارج الولايات المتحدة، بعد افتتاح فنادق في كل من بورتو ريكو وكوستاريكا والهند والمكسيك وأرمينيا وهولندا.

إلى جانب ذلك، افتتحت “والدورف آستوريا للفنادق والمنتجعات” فندق “والدورف أستوريا دبي نخلة جميرا”  في إطار خططها للتوسع العالمي، باجمالي 319 غرفة، متضمناً مجموعة مرافق رفيعة المستوى بإطلالات على مياه الخليج العربي، وعدد من أبرز معالم دبي الشهيرة.

وشهد النصف الأول من 2014 إعادة افتتاح فندق “بولمان ديرة سيتي سنتر” بعد إتمام عملية التجديد الكامل، وافتتاح “بولمان دبي جميرا ليك”، بطاقة تجاوزت 450 غرفة في كلا الفندقين.

وشهد أبريل الماضي إعادة افتتاح فندق وأبراج شيراتون خور دبي، بعد مشروع تحديث وتجديد بلغت تكلفته 184 مليون درهم، وشملت مناطق التجديد الغرف الفندقية والأماكن العامة والمطاعم وغرفه البالغة 268 غرفة وجناحاً جرى تجديدها بالكامل.

وتوضح بيانات دبي أنها تضم 85 ألف غرفة فندقية، فيما تشير التوقعات إلى أن ما بين 20 إلى 30 ألف غرفة فندقية جديدة سيتم إضافتها بنهاية عام 2016، بحيث يصل مجموع الغرف إلى ما يترواح بين 105 إلى 115 ألف غرفة.

شارك برأيك