Booking.com

تتوقع شركة “ريد ترافيل اكسيبيشنز” الجهة المنظمة لمعرض سوق السفر العربي الذي ينعقد في دبي بين 5 و8 مايو 2014 أن ترتفع وتيرة الاهتمام بالمعرض والمشاركة فيه من قبل شركات السفر والضيافة المتواجدة في بريطانيا مع بدء تطبيق إعفاء مواطني الإمارات وعمان وقطر من تأشيرة الدخول إلى المملكة المتحدة ابتداء من يناير المقبل, وتتوقع هيئة السياحة البريطانية أن يرتفع عدد الزوار الإماراتيين إلى لندن بنسبة 40% بحلول 2020.

بريطانيا

الإعفاء من التأشيرة يرفع زوار بريطانيا من الإماراتيين 40%

وبموجب النظام الجديد سيتمكن مواطنو الدول الخليجية الثلاث من الحصول على وثيقة الإعفاء من التأشيرة, وهى مجانية عبر الإنترنت قبل 48 ساعة على الأقل من موعد مغادرتهم إلى بريطانيا بدلا من الإجراءات المتبعة حالياَ للحصول على تأشيرة الدخول, ويشمل قرار الإعفاء مواطني الكويت في وقت لاحق من العام المقبل.

وقال مارك والش مدير محفظة المعارض في شركة ريد ترافل اكسيبيشنز: “لندن من الوجهات المفضلة للزوار من دول التعاون حيث يتوافدون إليها بأعداد كبيرة خصوصا في الصيف للاستمتاع بمناخها المعتدل ولاستفادة من عروض التسوق وخيارات الترفيه والفنادق الفاخرة”.

وأضاف: “تلقينا الكثير من الاستفسارات حول المعرض من قبل شركات السياحة والسفر في بريطانيا في أعقاب الإعلان عن نظام الإعفاء الجديد لا سيما من شركات الفنادق وجهات تنظيم الجولات السياحية ومراكز التسوق التي تتطلع للاستفادة من هذه الفرصة والظهور في المعرض للمرة الأولى في دورة المعرض المقبلة في 2014, ونتوقع أن يسهم ذلك في ارتفاع عدد المشاركين من الشركات البريطانية ابتداء من الدورة المقبلة”.

وقال جون كالثورب العضو المنتدب لشركة “بافليون اكسبو” التي تشرف على تنظيم الجناح البريطاني في المعرض: “إعفاء الزوار من مواطني الإمارات وقطر وعمان من تأشيرة الدخول إلى بريطانيا سيرفع من حجم مشاركة شركات السفر والضيافة من بريطانيا, وهذه المبادرة الجديدة سوف تسهم في تشجيع المزيد من مواطني المنطقة لزيارة بريطانيا بما في ذلك الزيارات القصيرة”.

وأضاف: “من المقرر أن تشهد الدورة المقبلة لمعرض سوق السفر العربي في 2014 مشاركة بريطانية قوية تعد الأكبر لها حتى الآن منذ بداية المشاركة في السنوات الماضية حيث سيقام الجناح البريطاني على مساحة 144 مترا مربعا بمشاركة 34 شركة بما فيها مجالس السياحة في لندن واسكتلندا ونأمل أن يرتفع العدد خلال الفترة المقبلة”.

وفي السياق كشفت بيانات موقع الحكومة البريطانية أن طلبات الحصول على تأشيرات الدخول إلى بريطانيا من الإمارات وسلطنة عمان وقطر تتزايد عاما بعد عام حيث تصدرت الكويت الطلبات بأكثر من 63 ألف طلب في 2012 تليها الإمارات بـ30.14 ألفا وقطر بـ20.49 ألفا وعمان بـ 12,59 ألف طلب.

وقال والش إن الفائدة من نظام الإعفاء الجديد سوف تعم كذلك شركات السفر والسياحة ومنظمي الجولات السياحية في الإمارات إضافة إلى شركات الطيران الوطنية بما فيها طيران الإمارات والاتحاد للطيران حيث يتوقع أن ترفع من برامج التسويق والترويج للسفر إلى بريطانيا مع بداية تطبيق النظام الجديد.

وأظهرت بيانات هيئة السياحة البريطانية أن بريطانيا استقبلت 530 ألف زائر من دول التعاون في 2012 بزيادة 6% عن 2011, وبلغت إيرادات بريطانيا من قطاع السياحة 30.46 مليار دولار العام الماضي منها 1.97 مليار دولار من دول مجلس التعاون الخليجي, وجاء الزوار من دول التعاون ضمن قائمة الزوار الأعلى إنفاقا في بريطانيا حيث بلغ معدل الإنفاق 3,417 دولارا للشخص في الزيارة الواحدة.

شارك برأيك