Booking.com

يدشن الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2013م منتزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز بحي الملز بمدينة الرياض, والذي يعد أكبر المنتزهات والحدائق العامة وسط العاصمة.

نافورة منتزه الملك عبدالله بالرياض

منتزه الملك عبدالله يضم ساحة احتفالات وبحيرة رئيسية ومناطق للأطفال

وكشفت أمانة مدينة الرياض على موقعها الرسمي أن منتزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي يحتل مساحة 318 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء, سيضم ساحة للاحتفالات والعروض على مساحة 12 ألف متر مربع, ومبنى للمناسبات بمساحة 1160 متراً مربعاً, وبحيرة رئيسية على مساحة تزيد عن 13 ألف متر مربع ومناطق لألعاب الأطفال وحديقة استكشافية تضم عددا كبيرا من الأشجار والنباتات ذلك بالإضافة إلى النافورة الرئيسية, والتي تعد الأحدث من نوعها في السعودية ويصل ارتفاعها إلى أكثر من 110 أمتار, ويمكن رؤيتها من جميع الأحياء المحيطة بالمنتزه, ويتم تشغيلها بتقنيات عالية تضم أجهزة الليزر التفاعلية وتقنيات تغيير أشكال واتجاهات المياه المندفعة منها بالإضافة إلى نظام للضباب يحيط بجسم النافورة وشاشات تلفزيونية مائية.

كما يحتوي المنتزه على بحيرة اصطناعية ونوافير بأشكال جمالية متنوعة وجلسات خاصة للعائلات حيث إن عددا كبيرا منها مغطى بمظلات بالإضافة إلى مدرجات للجلوس, والتي ترتبط بشبكة كبيرة من ممرات المشاة هذا بالإضافة إلى المرافق الخدمية لراحة زوار المنتزه والتي تشمل مطعماً وكافتيريا في مبنى مكون من طابقين تزيد مساحة كل طابق منهما عن 770 متراً مربعاً, ومصلى للرجال وآخر للنساء, وعددا كبيرا من دورات المياه موزعة في جميع أرجاء المنتزه بالإضافة إلى مواقف للسيارات تتسع لأكثر من 1000 سيارة.

وكشف أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل في تصريح رسمي “أن جميع مرافق المنتزه تم تصميمها بشكل يحقق التناغم بين عناصرها وخدماتها وأبعادها الجمالية من أجل راحة الزوار بما في ذلك التلال الخضراء والتي تنتشر في مساحات كبيرة بالمنتزه بارتفاعات مختلفة بما في ذلك المباني المخصصة للإدارة والصيانة”.

كما بين المقبل أنه تم إحاطة المنتزه بسور خارجي يبلغ طوله 1600 متر بخمس بوابات لدخول الزوار بتصميم جمالي مترابط ويلف طول السور من الخارج ممر المشاة بعرض 12 متراً, ومزود بمصابيح للإنارة والأشجار لخدمة هواة رياضة المشي من سكان الأحياء المجاورة للمنتزه كما تم تجهيز المنتزه بشبكات المياه والري والصرف الصحي وشبكة للإطفاء ومحطة للتحلية.

وتمت تغذية المنتزه بالمياه من خلال 3 آبار قديمة كانت موجودة في الموقع بالإضافة إلى بئرين إضافيين مع الخزانات الأرضية, والتي تستخدم لأعمال الري, وتصل سعتها إلى أكثر من 1800 متر مكعب من المياه.

ولفت المهندس المقبل إلى أن المنتزه يغطى بشبكة للإنارة التي تخدمها 7 غرف للكهرباء منها الغرفة الرئيسية التابعة للشركة السعودية للكهرباء بطاقة إجمالية تصل إلى قرابة 8 ميغا واط.

وأعرب المهندس المقبل عن ثقته في أن منتزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإمكاناته الضخمة سوف يعزز من قدرة أمانة العاصمة على تنفيذ كافة الأنشطة الاجتماعية والترفيهية سواء من خلال برنامج الأمانة السنوي أو الفعاليات المرتبطة بالمناسبات الوطنية والأعياد فضلاً إلى أهميته كمتنفس حضاري لأبناء الرياض وزوارها من أبناء المناطق الأخرى.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت