Booking.com

نشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية تقريراً مصوَّراً حول ما وصفته بأنه “أول مطعم معلَّق في العالم”.

مطعم أمريكي معلق

المطعم في مدينة “سانتا في” في ولاية “نيو مكسيكو” الأمريكية

 ويقع هذا المطعم في مدينة “سانتا فيه” في ولاية “نيو مكسيكو” الأمريكية, وهو عبارة عن طاولة على ارتفاع 150 قدماً بارتفاع ثلاثة طوابق.

 ويتم ربط رواد المطعم بحزام أمان, يشبه الموجود في السيارات, ويتم رفع الطاولة برافعة قوية حتى تصل إلى الارتفاع الأقصى, ويتم طلب الطعام المفضل, ويصعد بالطريقة نفسها.

وتكلف الطاولة الواحدة التي تتسع لسبعة أشخاص نحو 230 دولاراً أمريكياً للشخص الواحد, والحد الأدنى لصعود الطاولة هو أن يكون هناك ثلاثة زبائن أو يكون هناك زبونان يطلبان أكثر من وجبة.

 ويمكن لتلك الطاولة أيضاً أن تدور بصورة دائرية تصل إلى 360 درجة على حسب طلب الرواد لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بالمطعم.

1

Mexico Dinner In The Sky

Mexico Dinner In The Sky

Mexico Dinner In The Sky

Mexico Dinner In The Sky

Mexico Dinner In The Sky

وسانتا فيه “Santa Fe” هي عاصمة ولاية نيومكسيكو الأمريكية, وتقع في الشمال الأوسط من الولاية, شمال شرق ألبكركي استوطنها الإسبان في حدود العام 1609 حينما كانت موقع حطام قديمة للأمريكيين الأصليين, وحولوها لمركز تجاري حتى المائتي عام التالية, واحتلتها القوات الأمريكية في عام 1846 ثم أصبحت عاصمة إقليمية في عام 1851, وعاصمة للولاية في عام 1912, وبلغ عدد سكانها 70631 نسمة عام 2005.

وتأسست سانتا فيه قبل مستعمرة بليموث التابعة لماساتشوستس, وهي ثاني أقدم مدن الولايات المتحدة, وتعد المدينة اليوم مركزاً ثقافياً هاماً بالنسبة للمنطقة الجنوبية الغربية, وهي أيضاً مركز اقتصادي وعلمي. يوجد بها دار أوبرا عالمي, ويرتاد المدينة الكثير من الكتاب والأدباء, وثقافة المدينة هي مزيج بين ثقافة الأمريكيين الأصليين والإسبان والإنجليز وثقافة نيومكسيكو القديمة.

ونيو مكسيكو “New Mexico” هي ولاية أمريكية تقع في جنوب غرب الولايات المتحدة عاصمتها سانتا فيه, وأكبر مدنها ألبكركي, ومساحة نيومكسيكو تساوي 315194 كم2, وهي خامس أكبر الولايات المتحدة, وبلغ عدد سكان الولاية 1819046 نسمة في عام 2000, وانضمت إلى الولايات المتحدة في 6 يناير 1912, وهي الولاية رقم 47, وفجر فيها أول قنبلة نووية في التاريخ.

ويعد المكتشف الأسباني فرانسيسكو فاسكيز دي كورونادو أول من رحلوا لهذه الولاية للبحث عن الذهب وذلك في الفترة من1540 إلي1542, وقد تم تأسيس أول مستعمرة إسبانية عام 1598 علي يد الإسباني خوان دي أوناتي علي جانب نهر ريو جراند, وقد حصلت الولايات المتحدة الأمريكية علي معظم أراضي الولاية عام 1848, وذلك نتيجة الحرب المكسيكية الأمريكية, وفي عام 1886 انتهت جميع الحروب مع الهنود الحمر وخاصة قبائل الأباتشي.

وتشتهر عاصمة ولاية نيو مكسيكو باسم “المدينة المختلفة” نظرًا للطريقة التي تنصهر في هندستها المعمارية ومأكولاتها وفنونها, والثقافات الإسبانية والإنجليزية والهندية الأميركية لتجعل منها ظاهرة فريدة.

وتضم سانتا فيه أكثر من 300 صالة عرض للفنون, وتصنف بثالث أكبر سوق للفن الحديث في البلاد كما تستضيف ثالث أكبر متحف في الولايات المتحدة, وفي سوق الهنود الأميركيين في سانتا فيه في الساحة العامة التاريخية وسط المدينة يمكنك التنقل بهدوء في أكبر سوق ومعرض لفنون الهنود الأميركيين في العالم.

وقد كسبت سانتا فيه في السنوات الأخيرة شهرة عالمية بين متذوقي الأطعمة إذ أن أكثر من 200 مطعم يقدم كل ما لذّ وطاب بدءًا من المأكولات الجنوبية الغربية المبتكرة وصولاً إلى الأطايب المعدة بطرق أصلية مستخلصة من أفضل تقاليد فن الطهي في العالم.

شارك برأيك