Booking.com

تمكنت الدوحة من حجز بطاقة العبور لنهائيات عجائب العالم السبع، بعد انتهاء الجولة الأخيرة من التصويت على المدن على الإنترنت.

الدوحة تتأهل لنهائيات العجائب السبع

سيتم الإعلان عن المدن السبع الفائزة يوم 7 ديسمبر القادم

يشار إلى أن المسابقة التي تنظمها مؤسسة العجائب السبع الجديدة التي تتخذ من سويسرا مقرا لها ضمت 1200 مدينة عالمية منذ انطلاقها، لكن التصويت استقر على 14 مدينة هي الدوحة، برشلونة، بيروت، شيكاغو، دوربان، هافانا، كوالا لمبور، لاباز، لندن، ميكسيكو، بيرث، كويتو، ريكاجفيك وفيغان.

وسيتم الإعلان عن المدن السبع الفائزة يوم 7 ديسمبر القادم، حيث خصصت المؤسسة المنظمة للمسابقة أرقام هواتف للتصويت سواء عبر الاتصال أو إرسال الرسائل القصيرة.

الدوحة هي عاصمة دولة قطر ويبلغ عدد سكانها 1,450,000 وفقاً لتعداد عام 2011. وهي أيضاً مدينة ساحلية تقع في منتصف الساحل الشرقي لشبة جزيرة قطر على شاطئ الخليج العربي. توجد فيها الدوائر الحكومية والوزارات والمؤسسات المالية والتجارية وفيها ميناء تجاري كبير ومطار حديث يربطها بمختلف أنحاء العالم وتشتهر مدينة الدوحة بكثرة المساجد والمباني الحديثة.

إن أسواق الدوحة هي أسواق تقليدية تتضمن محلات صغيرة، ومطاعم، ومقاهي ذات سلع شرق أوسطية. يعج سوق واقف بالثقافة والمأكولات العربية وهو أكثر الأسواق شهرة في قطر. إن هذا السوق النابض بالحياة ذو الأزقة الكبيرة ذات الألوان المتداخلة البهية والتي تصطف على جوانبها المحلات والمتاجر، يعرض مجموعة تقليدية من العطور، والبهارات، والبخور، والحلويات، والأرز، والفاكهة المجففة والهدايا التذكارية.

ويشعر المتسوقون هناك بالإغراء من شذا العطور العالمية، والزيوت العربية والهندية، والبخور والرائحة الزكية لخشب العود. كما تبيع المحلات دلال القهوة، والمباخر العطرية، والمنسوجات اليدوية، والصناديق الخشبية المرصعة بالنحاس، والأثواب والأقمشة التقليدية القطرية، والحقائب.

شارك برأيك