Booking.com

تم اختيار القائمة المختصرة للمتطوعين للذهاب إلى كوكب المريخ والتي ضمت 100 شخص، وكان عدد المتطوعين قد بلغ 202586 شخصا من شتى انحاء العالم قدموا عام 2013 طلباتهم للقيام برحلة إلى المريخ ذهابا وربما من دون العودة. وفي نهاية العام نفسه اختير 1058 مرشحا.

مارس وان

وجاء أغلب المشاركين الذين تم اختيارهم في القائمة النهائية من الولايات المتحدة بـ 39 شخصا، بينما يشكل القادمون من أوروبا 31 شخصا، و16 من آسيا ، و7 من كل من أفريقيا واستراليا، كما شكلت النساء نصف عدد المرشحين.

وسيشارك كل المرشحين في الدور النهائي لمشروع “مارس وان” الذي سيعلن عن موعد إقامته فيما بعد.

وسوف تشهد الجولة القادمة تقديم المتسابقين المائة للمنافسة من خلال البرنامج التدريبي على تلفزيون الواقع، واختيار 40 شخصا في نهاية المطاف للسفر إلى المريخ.

و تقول أليسون ريجبي، إحدى الأشخاص المائة المختارين، على صفحتها الشخصية على موقع Mars One ، أن عائلتها كانت داعمة ولكن هناك بعض قلق.

“أستطيع أن أتفهم مخاوفهم، مع مرور الوقت أدرك أكثر وأكثر مدى عمق ما يشعرون به بالنسبة لي وأنا بالنسبة لهم “، كما كتبت. “ومع ذلك أشعر أن لدي مسؤولية أكبر بكثير تجاه الناس، لأكون من الممثلين المحتملين للبشرية على المريخ.”

يذكر أن مشروع ” Mars One ” أطلقه الهولندي باس لانسدورب الذي يخطط بحلول عام 2024 لإرسال أول فريق من المستوطنين ليقوم برحلة فضائية الى المريخ ذهابا فقط، ويبدأ في استيطان هذا الكوكب

وقال القائد كريس هادفيلد، رائد الفضاء الذي اشتهر بفترة وجوده في محطة الفضاء الدولية، أن بوادر المشروع قد تكون مفرطة في التفاؤل ولكنه قد يصيب الجميع بخيبة الأمل.

من جهته باس لانسدروب الهولندي صاحب المشروع نفى أن يكون المشروع مجرد مزاعم وقال بأن المهمة حقيقية. وقال “لو نظرتم الى الفريق المشارك في “مارس وان” ما من أحد يعمل بالمشروع باعتباره خدعة” في إشارة على جدية طاقم العمل.

طالع هذا الموضوع: متطوعو رحلة المريخ يموتون بعد وصولهم بـ 68 يوماً

شارك برأيك