Booking.com

من المقرر أن تبدأ اليوم الخميس أول تجربة لإطلاق مركبة فضاء تريد وكالة الفضاء الأميركية ناسا أن تستخدمها في النهاية لإرسال بشر إلى كوكب المريخ، وذلك عندما يتم إطلاق المركبة الفضائية «أوريون» من مركز كيندي لأبحاث الفضاء بولاية فلوريدا.

المريخ

لن تحمل الكبسولة أي بشر خلال هذه الرحلة التجربة

ومن المقرر أن تنطلق الكبسولة الفضائية «أوريون» الساعة 07:05 (12:05 بتوقيت غرينتش)، من المركز الفضائي في كيب كانافيرال على الساحل الشرقي من فلوريدا، وهو نفس المركز الذي استخدمه برنامج المكوك الأميركي لأكثر من 30 عاما، وكذلك برنامج أبوللو لإطلاق سفن الفضاء إلى القمر.

وأوضح بيان لـ « ناسا » أنه سيتم وضع المركبة «أوريون» فوق الصاروخ «دلتا 4 الثقيل» عند الإطلاق، وعندما ينطلق في الفضاء سيحلق على ارتفاع 5900 كيلومتر فوق مستوى سطح البحر، وسيدور حول الأرض مرتين، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

ولن تحمل الكبسولة أي بشر خلال هذه الرحلة التجربة التي ستستغرق 4 ساعات ونصف الساعة، غير أن الهدف على المدى الطويل يتمثل في مشاركة 6 ركاب في الرحلة الفضائية التي ستقوم بها «أوريون» داخل أعماق الفضاء بشكل يفوق ما كان متاحا من قبل.

وقال ويليام جريستنماير، المنسق المشارك في «ناسا» لعمليات البشر ورحلاتهم الاستكشافية، الشهر الماضي، عندما تم وضع الصاروخ على منصة الإطلاق، إن «هذه هي الخطوة التالية في رحلتنا إلى المريخ، وهي خطوة كبرى».

وتهدف خطة « ناسا » على المدى الطويل إلى إنزال رواد فضاء أولا على كويكب، ثم في وقت لاحق على المريخ في وقت ما في منتصف الثلاثينات من القرن الحالي. وإذا سارت الأمور على ما يرام سينتهي الحال بالرحلة الفضائية التجربة إلى الهبوط في المحيط الهادي، على مسافة نحو 970 كيلومترا جنوب غربي سان دييجو بولاية كاليفورنيا. وفي الوقت الذي ركزت فيه وكالة الفضاء الأميركية على مهمة الوصول إلى المريخ، استعانت بوسائل النقل الروسية للبشر بمحطة الفضاء الدولية، وكذلك وسائل الشحن للشركات الأميركية الخاصة.

شارك برأيك