Booking.com

اختار عدد من السعوديين قضاء إجازتهم السنوية في بلاد “السامبا” البرازيل حيث انطلاق مونديال العالم 2014 هناك, وفضل البعض من السعوديين مشاهدة المونديال من أرض الحدث على الرغم من عدم تأهل المنتخب السعودي للمحفل العالمي.

البرازيل

العازمين في الذهاب لحضور المونديال قد أنهوا حجوزاتهم قبل سنة

وأصدرت السفارة البرازيلية في المملكة عددا من التأشيرات للسياح السعوديين الراغبين في الذهاب للبرازيل في الوقت الذي لم يتمكن فيه الكثير من المواطنين من الحصول على التأشيرات والحجوزات بسبب عدم التخطيط بوقت مسبق كما يؤكد هؤلاء.

ولفت البعض إلى أنهم لم يتمكنوا من إيجاد حجوزات للطيران إلى جانب عدم وجود تذاكر لحضور المباريات فيما يشير البعض منهم إلى أن إجراءات الحصول على التأشيرة أخذت وقتا طويلا.

ومن بين السعوديين الذين اختاروا المونديال ليكون وجهتهم السياحية عدد من اللاعبين إلى جانب الإعلاميين في القنوات والصحف.

فيما اختار البعض مشاهدة المونديال في دول سياحية أخرى, وقالوا إن بعد المسافة والازدحام في البرازيل دفعاهم لرفض فكرة الذهاب هناك.

من جهته اكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر والسياحة الدكتور ناصر الطيار أن مكاتب الحجوزات لديه لم تشهد إقبالاً كبيراً من سعوديين للسفر إلى البرازيل.

وأكد أن العازمين على الذهاب لحضور المونديال قد أنهوا حجوزاتهم قبل سنة أما السعوديون بشكل دائم فيبحثون عن الحجوزات في اللحظات الأخيرة.

وبين أن بلاد السامبا تعد من الدول البعيدة بطيران يستغرق 18 ساعة, وأن عملية الحجوزات إليها تستغرق وقتاً للبحث عن الرحلات المناسبة.

وحول نسبة عدد السعوديين المغادرين إلى البرازيل لحضور مونديال كأس العالم أوضح الطيار أن النسبة تمتلكها القنصلية البرازيلية في السعودية, وليس لديه إحصائية بذلك.

وجدير بالذكر أن البرازيل تستعد لاحتضان كأس الكنفدرالية بين الخامس عشر والثلاثين من يونيو المقبل فقد احتضن ملعب ماراكانا الجديد بريو دي جانيرو مباراة استعدادية للوقوف على مدى جهوزية الملعب حيث سيتم افتتاحه رسميا في الثاني من يوليو 2014.

وستكون هذه المرة الثانية التي تقام في البرازيل بعد كأس العالم 1950, وبذلك تصبح البرازيل خامس دولة تستضيف البطولة مرتيين على أرضها بعد المكسيك, فرنسا, إيطاليا, ألمانيا.

وهذه هي المرة الأولى الذي تستضيف فيها قارة أمريكا الجنوبية بطولة كأس العالم منذ كأس العالم 1978, والذي أقيم بالأرجنتين, وأيضا هي أول مرة تنظم كأسين عالميتين متتاليتين خارج القارة الأوروبية بعد كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

وقد تم الاعلان عن الشعار الرسمي لكأس العالم لكرة القدم 2014 في 8 يوليو 2010, وبدأت عملية بيع تذاكر البطولة في 20 أغسطس 2013, ومعظم التذاكر المقدر عددها ب 3.3 بليون تذكرة يتم بيع معظمها عن طريق موقع الفيفا الرسمي.

شارك برأيك