Booking.com

أفادت السلطات الأمريكية أن طائرة إشتعلت فيها النيران أثناء تحليقها في الجو مطلع الأسبوع الجاري في ولاية كولورادو، وكانت الطائرة تحمل على متنها عددا من هواة القفز الحر بالمظلات.

قفزة بالمظلة من طائرة تحترق

وقالت شرطة مقاطعة إل باسو أن طائرة من طراز بيتشكرافت تابعة لشركة “أوت أوف ذا بلو” قد تعرضت لاحتراق أحد المحركين، و أعلن قائدها حالة الطوارئ بعد وقت قصير من الإقلاع من مطار كولورادو سبرينجز إيست.

وأشارت إلى أن الطائرة كانت تحمل على متنها 13 مظلياً من هواة القفز الحر بالمظلات، وخلال إحتراق المحرك قفز المظليون من إرتفاع 609 أمتار عن سطح الأرض.

صورة ارشيفية

وأضافت الشرطة أن قائد الطائرة هبط اضطرارياً بسلام، بعدما قفز كل المغامرون من الطائرة المشتعلة أثناء تحليقها، وهبطوا جميعهم بالمظلات سالمين على سطح الأرض.

وأن العاملين في شركة القفز بالمظلات أعادوا المغامرين إلى المطار ولم تقع بينهم أية إصابات، وأن إدارة الطيران الاتحادية تحقق حاليا في الحادثة.

ومن جانبها قالت كندرا بويسن إحدى المسؤلوين في شركة القفز بالمظلات: “إن الإرتفاع الأمثل لمغامري القفز بالمظلة هو نحو 3658 متراً، وأنهم كانوا على ارتفاع متدن للغاية”، مؤكدة أن الطائرة إصطدمت بطائر واحد على الأقل مما أدى لاشتعال أحد المحركين، وأنه تم العثور على ريش الطائر في محرك الطائرة”.

قفزة بالمظلة من طائرة تحترق

ويذكر أنه قبيل تلك الحادثة بيوم واحد، شهدت ولاية كاليفورنيا قرب مدينة لودي مقتل إثنين من مغامري القفز بالمظلة بعدما لم تفتح مظلتهما المشتركة أثناء الهبوط.

شارك برأيك