Booking.com

أعلنت شركة ميرال أنها بصدد الإنتهاء من أعمال البنية التحتية والمرافق العامة لمشروع “ياس باي” في ديسمبر المقبل وإنجاز 75% من أعمال الإنشاءات في “ياس باي أرينا” ما يشكل تقدما كبيرا في هذا المشروع متعدد الاستخدامات.

وتقدر استثمارات “ميرال” بقيمة 4 مليارات درهم في المشروع الذي تبلغ تكلفته 12 مليار درهم في كل من أعمال البنية التحتية والمرافق العامة وإنشاء فندق “هيلتون” و”ياس باي أرينا”.

وتبلغ مساحة المشروع 14 مليون قدم مربعة، ويتألف من ثلاث مناطق وهي: “الواجهة البحرية” و”ريزيدنسز في ياس باي” والمنطقة الإعلامية التي تضم مجمع twofour54 الجديد.

وتشكل منطقة الواجهة البحرية النقطة المحورية في مشروع “ياس باي” وستحتضن كلا من “ياس باي أرينا”، وفندقين بطراز عالمي، وناد شاطئي، ورصيف بحري يضم 37 مقهى ومطعما، فضلا عن 19 منفذا للبيع بالتجزئة.

وتعد “ياس باي أرينا” أحد المرافق الأكثر تميزا في هذا المشروع ذي الإطلالة البحرية وستشكل أول أرينا داخلية فريدة من نوعها ومتعددة الاستخدامات قادرة على استيعاب ما بين 500 و18000 شخص بتصميمها القابل للتعديل.

وتعد الأرينا الجديدة إضافة رئيسة للمرافق الترفيهية في أبوظبي، بقدرات تمكنها من استضافة مجموعة واسعة من الفعاليات الكبرى والمناسبات الخاصة والمسابقات الرياضية والعروض الثقافية.

وقال محمد عبد الله الزعابي الرئيس التنفيذي لشركة “ميرال”: “إن مشروع ياس باي متعدد الاستخدامات سيشكل إضافة حيوية ومتميزة على جزيرة ياس ووجهة جديدة في أبوظبي، ونتطلع للتعاون مع المستثمرين و الشركاء من جميع أنحاء العالم لتعزيز مكانة هذه الوجهة الفريدة والتي ترسي معيارا جديدا لجزيرة ياس، ونساهم من خلال هذا المشروع في تحقيق رؤية إمارة أبوظبي الرامية إلى تنويع اقتصادها، وتعزيز مكانة جزيرة ياس كواحدة من أبرز الوجهات على مستوى العالم”.

شارك برأيك