Booking.com

أعلن حسن أس المستشار الثقافي والسياحي لتركيا في السعودية أن بلاده تستهدف زيادة أعداد السائحين السعوديين الوافدين إليها بمعدل الضعفين عن مستوياته في 2013 البالغة 250 الف سائح خلال فترة وجيزة بما يعني بلوغها 750 الف سائح.

تركيا

تركيا تحتل المرتبة السادسة من بين الدول الأكثر استقبالاً للسياح

وذكر أس في مقابلة مع وكالة الأناضول: “أنه توجد زيادة مضطردة في أعداد السياح القادمين إلى تركيا من السعودية والدول الخليجية فبينما بلغ عدد السياح السعوديين عام 2012 (200 الف سائح), وارتفع إلى 250 الف سائح في عام 2013, ونحن نهدف إلى زيادة هذه النسبة إلى ضعفيها في وقت وجيز”.

وقال أس في تصريح صحفي إن عدد السياح السعوديين بتركيا ارتفع هذا العام بنسبة 40%, وأن نحو 56 ألف سعودي زاروا تركيا خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وأضاف أس في مقابلته مع “الأناضول”: “ومع أن الاهتمام البالغ والمتزايد تجاه تركيا من دواعي سرورنا إلا أننا لم نصل بعد من حيث الكم إلى الهدف الذي ننشده فتركيا تمتلك كل المقومات السياحية والبنية التحتية لاستيعاب أعداد أكبر من السياح العرب وتمتلك إمكانيات لتلبية جميع أنواع متطلبات واحتياجات السائح العربي”.

وقال المستشار السياحي: “إننا نقوم جاهدين بمختلف أنواع الفعاليات سياحية والحملات الترويجية للتعريف بتركيا في السوق السعودي وجذب المزيد من السياح السعوديين إليها, وإلى جانب ذلك نقدم تسهيلات كبيرة في مجال الاستثمار السياحي وتأشيرات السفر للسياح الذين يرغبون زيارة بلدنا”

وقال إن الإحصائيات تظهر أن السياح السعوديين الذين لا يرجحون السفر عادة في فصول الشتاء قد فضلوا تركيا كأكثر وجهة سياحية في يناير الماضي.

ويفضل السياح السعوديون السفر عادة إلى تركيا في فصلي الربيع والصيف.

وأضاف: “هناك العديد من الوجهات السياحية التي يكثر فيها الخضار والمياه في بلادنا مثل مدن إسطنبول, وطرابزون, وبورصة, وأنطاليا, ويالوفا, وموغلا في قائمة المفضلة لدى السياح السعوديين”.

وذكر المستشار السياحي: “إلى جانب ذلك فإن تركيا مفضلة بكثرة من قبل السياح السعوديين في مجال السياحة العلاجية حيث أن أعدادا كبيرة من السياح السعوديين الوافدين إلى تركيا يأتون لأجل عمليات التجميل والترمال (منتجعات المياه الحرارية الشافية) والعلاج الطبي, وتلعب المصادر الطبيعية في المجال الصحي والتكنولوجيا والتقدم الطبي ومناسبة الأسعار وقربها الجغرافي مقارنة بالدول الأخرى دوراً فعالاً في جعل تركيا الوجهة السياحية المفضلة”.

ولفت إلى أن تركيا حققت خطوات كبيرة في مجال السياحة في السنوات الأخيرة محرزة نجاحاً كبيراً خصوصاً وأن هناك توجه كبير إلى تركيا من أوروبا والشرق الأوسط.

وتحتل تركيا مركز الصدارة في جميع المجلات السياحية نظراً لامتلاكها الطبيعة الساحرة, والمصادر الطبيعية المتنوعة, والبنية التحتية الممتازة, والثقافة العريقة, ولكونها نقطة التقاء العديد من الحضارات التي عاشت في أراضيها.

وحسب إحصائيات منظمة السياحة العالمية فإن تركيا تحتل المرتبة السادسة من بين الدول الأكثر استقبالاً للسياح ومن أسرع الدول نمواً في هذا المجال.

شارك برأيك