Booking.com

تتميز جنيف، ثاني أكبر مدينة في سويسرا من حيث عدد السكان، بموقعها الخلاب عند سفح جبال الألب وعلى طول ضفاف بحيرة جنيف، ومع روعة الثقافة والتاريخ والمناظر الطبيعية الخلابة، والقرب من فرنسا، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من استئجار سيارتك وتجربة روائع البلدين في رحلة واحدة، وبفضل محلات الشوكولاتة ومتاجر الألعاب القديمة والمغامرات الخارجية، تعد جنيف وجهة مفضلة للعائلات.

جنيف مع الأطفال.. متعة السفر العائلي

التنقل

أفضل خيار للاستمتاع الكامل بإقامتك في جنيف مع الأطفال الصغار هو من خلال تأجير السيارات، حيث توفر العديد من الفنادق مواقف للسيارات، لذلك لن يكون من الصعب عليك العثور على مكان في المساء.

 ستسمح لك السيارة بزيارة مدينة جنيف بأكملها، دون أي مشكلة، وكذلك خارج المدينة، مثل شواطئ بحيرة جنيف دون أي قيود زمنية.

يمكنك أيضًا استخدام وسائل النقل العام، حيث تتمتع مدينة جنيف بشبكة واسعة، وستتمكن بسهولة من استخدام الحافلات والترام وكذلك ترولي باص.

تظل قدميك الخيار الأول لاكتشاف مدينة جميلة مثل جنيف بشكل كامل، وذلك من خلال التجول في قلب المدينة، في أماكن لا يمكن الوصول إليها بالسيارة أو وسائل النقل العام.

 الطقس والمناخ

أفضل وقت لاكتشاف جنيف هو فصل الصيف، أما المغامرون الذين يرغبون في اكتشاف الشتاء السويسري والاستمتاع بمباهج الرياضات الشتوية فمن الأفضل اكتشاف المدينة في شهري يناير وفبراير.

 الحدائق الجميلة

أفضل ما في جنيف هو كثرة الحدائق العامة الجميلة والمجانية، وأكثرها إثارة للإعجاب بالطبع الحدائق النباتية، فهي موطن لأكثر من 600 مليون عينة نباتية من جميع أنحاء العالم، وتعتبر متحفًا “حيًا”، كما تضم مزرعة حيوانات صغيرة وملعبًا ومقهى، إلى جانب توفير بعض الإطلالات الجميلة على جبال الألب وبحيرة جنيف، كما يقع أيضًا في الحدائق متحف التاريخ الطبيعي الذي يضم عددًا من الأنشطة المخصصة للأطفال.

بحيرة جنيف للأطفال

من أعظم متع سويسرا في الصيف هي القدرة على السباحة بشكل طبيعي تمامًا، حيث تحتوي جميع البحيرات والأنهار السويسرية تقريبًا على مواقع مخصصة للسباحة في فصل الصيف، وستجد دائمًا حشدًا من الناس، وغالبًا ما يكون هناك حراس إنقاذ أيضًا.

وعلى الرغم من أن جنيف مدينة كبيرة، إلا أنها ليست استثناءً لهذه الظاهرة، لذا فإن السباحة هي إحدى أفضل أنشطة الأطفال في بحيرة جنيف.

أما في فصل الشتاء، فأرض العجائب الشتوية المتمثلة في بحيرة جنيف لا تتوقف عند القلاع الجليدية، حيث تعد بحيرة جنيف أيضًا موطنًا لأحد أفضل منتجعات التزلج على الجليد، حيث يمكنك العثور على رياضة شتوية لجميع أفراد الأسرة، بما في ذلك التزلج والتزحلق على الجليد.

متحف التاريخ الطبيعي

يمتد المتحف على ثلاثة طوابق، ويقدم لزائريه مجموعة واسعة من المواضيع بما في ذلك تطور البشرية والحيوانات المنقرضة وعلم الفلك، علاوة على ذلك، سيحب الأطفال جهاز محاكاة الزلازل وأحجار القمر المذهلة التي تبرعت بها وكالة ناسا، ولا تفوت فرصة زيارة يانوس، السلحفاة ذات الرأسين التي أصبحت رمزًا للمتحف.

زيارة مصانع الشوكولاتة

 روهر وأوير وأوسافيور وميرتيل هي ثلاثة من أكثر متاجر الشوكولاتة الشهية، اصطحب الأطفال في جولتك الخاصة من متجر الشوكولاتة إلى متجر أخر، كما يمكنك أيضًا زيارة متحف ميزون كايلير للشوكولاتة، حيث يقدم جولة تفاعلية توضح عملية صنع الشوكولاتة وتاريخها.

مسرح العرائس

وهناك العديد من المعالم السياحية الأخرى في جنيف التي قد تهم الأطفال مثل مسرح العرائس، حيث يستضيف كل أسبوع عروضاً مثيرة للاهتمام سيحبها حتى الأطفال الصغار، ولكن الشيء الوحيد الذي يجب على الزوار مراعاته هو أن جميع العروض في مسرح الدمى تكون إما باللغة الإنجليزية أو الإيطالية.

الطعام في جنيف للأطفال

مع التأثيرات الفرنسية والألمانية والإيطالية القوية، فإن المطبخ السويسري عبارة عن مزيج من أطباق اللحوم والبطاطس بالإضافة إلى الكثير من الجبن المحلي، وتشمل الأطباق الشعبية لحم العجل والفطر، والبطاطا المقلية، وبطبيعة الحال، لا ينبغي تفويت الجبن السويسري والشوكولاتة أيضًا.

شارك برأيك