Booking.com

كما عودتكم موسوعة المسافر أن تأخذكم في جولة أسبوعية حول عالم الأسفار والتصوير الفوتوغرافي، تشمل جولتنا لهذا الأسبوع افتتاح دار أوبرا دبي وصورة بانورامية 360 درجة من أعلى مبنى امباير ستيت في نيويورك ومرور سفينة عملاقة أسفل جسر البرج في لندن.

بالإضافة إلى عدد من الصور المشاركة في مسابقة تصوير الحياة البرية لعام 2016 والتي من المتوقع أن تكون أكثر شراسة هذا العام مع ما يقرب من 50 ألف مشارك من 95 دولة، وسوف تفوز فقط 52 صورة ليتم عرضها في معرض داخل متحف التاريخ الطبيعي في لندن يوم الجمعة 21 أكتوبر.

أفضل الصور الفوتوغرافية في هذا الأسبوع:

1- جسر البرج في لندن:

جسر البرج

تجمعت الحشود على ضفاف نهر التايمز في لندن لمشاهدة هذه السفينة العملاقة تعبر تحت جسر برج، مئات القوارب تمر على نهر التايمز في كل يوم ولكن هذه السفينة جذبت أكثر من نصيبها العادل من الاهتمام بسبب حجمها الكبير حيث يبلغ طولها 135 متر وتضم 274 كابينة، وتتمتع هذه السفينة بتاريخ عريق منذ أن تم بنائها في عام 1966.

2- تقسيم الصيد:

تقسيم الصيد

إحدى الصور المشاركة في مسابقة صور الحياة البرية لعام 2016، قام بالتقاطها أودون ريكاردسن من النرويج، وتظهر الصورة قوارب الصيد تتابع الحيتان على أمل تحديد المياه الضحلة من الرنجة التي تهاجر إلى القطب الشمالي ولكن في الشتاء الأخير بدأت الحيتان أيضا في متابعة القوارب لتتغذى على أسماك الرنجة التي يتم إخراجها من شباك الصيد.

3- مبنى امباير ستيت في نيويورك:

نيويورك

يقال أن نيويورك واحدة من أكثر المدن التي تم تصويرها في العالم، ولكن هذا الرجل تمكن من التقاط صورة للمدينة كلها لم يسبق له مثيل من قبل، حيث قام السائح البريطاني بفضل تقنية كاميراته 360 درجة من التقاط صور سريالية من أعلى مبنى امباير ستيت على ارتفاع 381 متر، تظهر الصورة الجزء العلوي من البرج وكل المنطقة المحيطة وهناك أيضا العديد من الغيوم بفضل الطقس الممطر.

4- الحبار العملاق:

الحبار العملاق

التقط هذه الصورة المصور سكوت بورتيللي من أستراليا، حيث يجتمع الآلاف من الحبار العملاق كل شتاء في المياه الضحلة في خليج سبنسر جنوب أستراليا حيث يبحثون عن الأراضي التي لديها أفضل الشقوق لوضع البيض مرة واحدة في حياته، ويتبع عمليه وضع البيض حدوث تغيرات في الحبار بما في ذلك  تغيير لون البشرة والملمس.

5- دار أوبرا دبي:

أوبرا دبي 1

شهدت دبي أول أمس الأربعاء افتتاح أول دار أوبرا في الإمارات، بدأ بناء أوبرا دبي منذ ثلاثة سنوات وتم تصميمها على شكل مركب شراعي من نوع المراكب الخشبية التي كانت شائعة في الخليج قديما، تبلغ الطاقة الاستيعابية لأوبرا دبي 2000 متفرج، وسوف تقدم الأوبرا في الأشهر القادمة عروضا من جميع أنحاء العالم.

6- الأسماك المتخفية:

الأسماك المتخفية

في المحيطات المفتوحة لا يوجد مكان للاختباء ولكن أسماك لوك داون هي سيدة التخفي، وذلك بفضل صفائحها الدموية التي تعكس الضوء اعتمادا على زاوية الشمس والسمك مما يجعل الحيوانات المفترسة تكاد لا تراها، الصورة من تصوير المصور الأسباني ياغو ليوناردو.

7- النمل الأبيض:

النمل الأبيض

يستخدم هذا الطائر منقاره الأصفر الضخم لاصطياد وجبته الخفيفة من النمل الأبيض الذي يطير في الهواء، التقط هذه الصورة المصور ويليم كروجر من جنوب أفريقيا، وهي ضمن الصور المشاركة في مسابقة تصوير الحياة البرية لعام 2016.

شارك برأيك