Booking.com

كشف موقع سي ان ان عن قائمته لأفضل البلدان التي ينصح بزيارتها خلال عام 2017، وقد تم إعداد هذه القائمة من قبل أفضل خبراء السفر حول العالم الذين قاموا معاً باختيار أفضل الأماكن.

فيما يلي قائمة بأفضل 17 مكان لزيارته في عام 2017:

10- جزيرة الأمير إدوارد في كندا:

كندا-جزيرة الأمير إدوارد-شارلوت تاون-17 مكان لزيارته في عام 2017

تحتفل كندا خلال عام 2017 بعيد ميلادها 150 لذلك ليس هناك وقت أنسب من زيارة مسقط رأس الأمة “جزيرة الأمير إدوارد” للاستمتاع بشواطئها الصخرية الحمراء وقرى الصيد الخلابة، خصوصا وأنها تحتضن عددا من المعالم البارزة أهمها قلب مدينة شارلوت تاون التاريخية ومبنى الحكومة والكثير من المطاعم الراقية.

2- بينانغ في ماليزيا:

ماليزيا- بينانغ-جورج تاون-17 مكان لزيارته في عام 2017

تحتفل جزيرة بينانغ هذا العام بعيد ميلادها الستين، لذلك فإن أفضل طريقة للاحتفال هنا هي الغذاء حيث تمتلك بينانغ واحدة من أفضل الوجهات الغذائية في آسيا، فهي تحتوي على مزيج من الملايو التقليدية والأطباق الصينية والهندية، كما تجمع أيضا بين المباني التاريخية بما في ذلك القصور الاستعمارية الإنجليزية والمساجد والعمارة الحديثة.

3- كولومبيا:

كولومبيا-ميدلين-التحصينات قرطاجنة الدفاعية-17 مكان لزيارته في عام 2017

كل واحدة من مدن كولومبيا لديها سحرها الخاص بما في ذلك مدينة بوغوتا التي تشتهر بمزارع القهوة التي تنتج أجود حبوب البن في العالم، وتتميز مدينة ميدلين بالهندسة المعمارية المتطورة وتحصينات قرطاجنة الدفاعية التي يعود تاريخها إلى القرن الـ16، فيما تحتوي مدن روزاريو وسان برناردو على حديقة المرجان الوطنية التي تتيح للزوار استكشاف المرجان وزنابق البحر وغيرها من الحياة البحرية.

4- برمودا:

برمودا-شواطئ برمودا-السياحة في برمودا-17 مكان لزيارته في عام 2017

تتركز أنظار العالم على برمودا هذا العام لأنها سوف تستضيف كأس أمريكا الـ35 لسباق القوارب خلال شهري مايو ويونيو، فضلا عن السباق فإن برمودا وجهة في حد ذاتها فهي عبارة عن أرخبيل من الشواطئ الخلابة، كذلك تحتضن مزيج من الثقافات البريطانية والأمريكية والأفريقية وغيرها.

5- كتهدين وودز والنصب التذكاري للمياه في ولاية ماين الأمريكية:

أمريكا-ولاية ماين-حديقة النصب التذكاري-17 مكان لزيارته في عام 2017

أصبحت ولاية ماين الأمريكية موقعا لدائرة الحدائق الوطنية التي تحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسها، فضلا عن احتضانها حديقة النصب التذكاري التي تقع على مساحة 87 ألف فدان المفتوحة للزوار على مدار العام، ففي الشتاء توفر الحديقة للزوار واحدة من أفضل تجارب التزلج على الجليد وفي الصيف ينتشر اللون الأخضر في الغابات التي لا نهاية لها فضلا عن الأنهار الجارية وجداول المياه.

6- عزان في تايلاند:

تايلاند-عزان-موقع أثري-17 مكان لزيارته في عام 2017

أولئك الذين يبحثون في تايلاند عن مكان غير مستكشف من قبل سوق السياحة العالمية عليهم بزيارة مدينة عزان في شمال شرق البلاد، فقد تم تجهيزها ببنية تحتية متطورة مع عدد من المطارات المحلية ومجموعة من الفنادق الفاخرة جنبا إلى جنب مع المأكولات التايلاندية الأصلية، هناك أيضا المتنزهات الوطنية التي تعود إلى العصر البرونزي وموقع شيانغ الأثري المدرج على قائمة اليونسكو.

7- بوتان:

بوتان-معابد بوذية-معالم بوتان-17 مكان لزيارته في عام 2017

بعد أن عاشت في عزلة لعدة قرون بدأت بوتان في السنوات الأخيرة تفتح أبوابها للسياح، حيث يستقبلهم سكان المملكة الذين يفتخرون بثقافتهم وتقاليدهم الأصلية التي لم تغيرها العصور، إضافة إلى أن بوتان تتمتع بطبيعة خلابة وتفتخر بعدد من الروائع المعمارية على النمط الهندي.

8- تشنغدو في الصين:

الصين-تشنغدو-الباندا-17 مكان لزيارته في عام 2017

تشنغدو واحدة من المدن الاكثر شعبية في الصين بفضل شهرتها بأنها موطن لحيوان الباندا ولديها أفضل وجبة سيتشوان في العالم. في السنوات الأخيرة عززت تشنغدو جاذبيتها من خلال إضافة مجموعة متنوعة من العلامات الفندقية مثل كمبينسكي وريتز كارلتون وسانت ريجيس، فضلا عن المطاعم المبتكرة التي تستفيد من جذور الطهي في المنطقة.

9- آرهوس في الدنمارك:

الدنمارك-آرهوس-عاصمة الثقافة الأوروبية-17 مكان لزيارته في عام 2017

آرهوس هي عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2017 ولديها خطط كبيرة لهده السنة، وتتضمن تلك الخطط ترميم الشوارع المرصوفة بالحصى والتي تعود إلى القرن الـ14، ناهيك عن استضافة عدد من الفعاليات والمهرجانات الكبرى خلال العام الجاري.

10- بوردو في فرنسا:

فرنسا-بوردو-مزارع العنب-17 مكان لزيارته في عام 2017

باريس دائما محاصرة بالزحام الذي لا ينتهي في حين أن مدينة بوردو لديها أجواء فرنسا القديمة الساحرة بجانب الهدوء الذي تفتقده العاصمة، أفضل وقت للزيارة خلال أشهر مايو ويونيو أو سبتمبر وأكتوبر لحضور موسم قطف العنب.

11- ويسترن في أيسلندا:

أيسلندا-ويسترن-أنفاق جليدية-17 مكان لزيارته في عام 2017

هي البلدة الاكثر برودة في أيسلندا، بفضل البحيرة المجمدة منذ عدة قرون والجبال الجليدية والعجائب الجيولوجية تشهد ويسترن زيادة كبيرة في أعداد الزوار خلال السنوات الاخيرة، كذلك تقدم البلدة للزوار الكثير من الرحلات البرية الفريدة من نوعها.

12- ألبانيا:

ألبانيا- تيرانا-شواطئ ألبانيا-17 مكان لزيارته في عام 2017

هذ البلد الصغير الواقع على ساحر البحر الابيض المتوسط كانت سر أوروبا الدفين لعقدين من الزمن، يتميز بالطقس المشمس والشواطئ البكر والحياة البرية الغنية وكل ذلك بأسعار معقولة مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى، كما أن لديها ثقافة غذائية مماثلة لدولة اليونان المجاورة ولكن بأقل من نصف السعر. والمثير هدا العام أن هناك مُجمعًا ثقافيًا عملاقًا تحت الأرض بالقرب من العاصمة تيرانا من المقرر أن تفتتح أجزاء منه للجمهور.

13- عمان في الأردن:

الأردن-عمان-قلعة هيل-17 مكان لزيارته في عام 2017

واحدة من أفضل 17 مكان لزيارته في عام 2017، تم تعيين عمان عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2017 بفضل احتوائها على مجموعة كبيرة من المواقع التاريخية التي تعود إلى عصر بداية ظهور الإسلام، وخلال شهر رمضان المبارك ستستضيف قلعة هيل حفلات الموسيقى العربية الكلاسيكية.

14- رواندا:

رواندا-كيغالي-الغوريلا البرية-17 مكان لزيارته في عام 2017

تحولت رواندا من الإبادة الجماعية المدمرة في عام 1994 لتصبح واحدة من الوجهات الأكثر أمانا في أفريقيا، تمتلك حياة برية غنية حيث يمكن للزوار العثور على الغوريلا البرية بكل سهولة، وتتمتع بمناخ استوائي مع الكثير من الأمطار لذلك لا ينصح الخبراء بزيارتها خلال موسم الامطار الذي يستمر من مارس إلى مايو.

15- السنغال:

السنغال-دكار-ركوب الأمواج-17 مكان لزيارته في عام 2017

لا يزال هذا البلد الإفريقي واحدا من الكنوز غير المكتشفة الكبرى في العالم، فقد وضعت العاصمة دكار على الخريطة لأول مرة في 1960. تعد الموسيقى جزء من المشهد السنغالي حيث يتزاحم الآلاف من المشجعين من غرب أفريقيا وأوروبا لحضور مهرجان دو فليف السنوي للمطربة بابا مال.

16- هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكية:

أمريكا-هيوستن-معالم هيوستن-17 مكان لزيارته في عام 2017

تشهد هيوستن هذا العام انطلاق واحد من أكبر مهرجان الطبخ في العالم مع مشاركة أكثر من 10 آلاف مطعم يمثلون 70 دولة ومطبخًا من مختلف المطابخ العالمية.

17- أستراليا:

أستراليا-الشعاب المرجانية-الحاجز المرجاني العظيم-17 مكان لزيارته في عام 2017

بالرغم من أن الشعاب المرجانية في جميع أنحاء أستراليا تتعرض للدمار ولكن الحاجز المرجاني العظيم هو الأكثر تضرراً، وفقاً لتقارير صدرت عام 2016 فإنه سوف يختفي خلال عام لذلك فإن هذه الفرصة الأخيرة لمشاهدة الحاجز المرجاني العظيم قبل اختفائه.

شارك برأيك