Booking.com

مع بداية أشهر الصيف ببلدان الشرق الأوسط، وتطلّع الكثيرين نحو عطلة استرخائية، أعلنت المجموعة الفندقية العالمية «فنادق ومنتجعات فيرمونت» عن عروض خاصة تتيح لضيوف فنادقها ومنتجعاتها استكشاف الطبيعة الخلابة عن قرب، بدءاً من أشجار المنغروف في أبوظبي، ومروراً بمحميّة ناشيونال بارك عند سفوح جبل كينيا، ووصولاً إلى المتنزهات الملكية بالعاصمة البريطانية، إذ تستقطب «فنادق ومنتجعات فيرمونت» حول العالم عشاق الطبيعة في تجربة تتيح لهم ركوب الدرجات الهوائية، والقيام بنزهة على الأقدام، وتجديف الزوارق، والتنقل بين المتنزهات والغابات وعبور البراري.

وقد أطلقت «فنادق ومنتجعات فيرمونت» عروضاً حصرية تحت عنوان «جذور الطبيعة في فيرمونت» التي تمثل امتداداً طبيعياً لجهود المجموعة الفندقية العالمية الممتدة لعقود متتالية في مجال السياحة المسؤولة والريادية البيئية.

جذور الطبيعة في “فيرمونت باب البحر” أبوظبي

فندق فيرمونت باب البحر أبوظبي
فندق فيرمونت باب البحر أبوظبي

يتميز فندق «فيرمونت باب البحر» بالعاصمة الإماراتية، مثلما يدل اسمه، بإطلالته البحرية الفريدة، وقد استلهم المعماريون تصميمه من إطلالته المائية، فهو ذو واجهة زجاجية نصف شفافة، وإنارة خارجية تحاكي الأمواج البحرية. ويشمل عرض «جذور الطبيعة في فيرمونت» من «فيرمونت باب البحر» إقامة مثالية للباحثين عن السَّكينة والسُّكون ورحلة صباحية في القوارب، ويتيح الفندق لضيوفه فرصة أن يتماهوا، بشكل كامل، مع الطبيعة المحيطة من خلال تجديف القوارب في بحيرات أخاذة، والعبور تحت ظلال أشجار المنغروف، والمرور بالكثير من أنواع الأسماك والطيور. ولتتويج هذه التجربة، سيجد ضيوف الفندق في انتظارهم عند عودتهم من مغامرتهم فطوراً شهياً يمكنهم تناوله ومن ثم الاسترخاء عند حوض السباحة أو بمحاذاة الشاطئ الرملي الخاص بالفندق. وكلما حجز أحد العملاء هذا العرض الخاصّ، ستقوم «فيرمونت» بالتبرُّع ببذور أشجار المنغروف إلى المشاتل المُقامة على جزيرة جبيل، علماً بأن الأسعار تبدأ من 1099 درهم، والعرض متاح حتى نهاية عام 2011. (للمزيد: فنادق ذهبية لزبائن من ذهب .. فندق فيرمونت باب البحر)

“فيرمونت كينيا” وعرض سفاري في أحضان الطبيعة

ناشيونال بارك ـ كينيا
محمية “ناشيونال بارك” عند سفوح جبل كينيا

ومن آسيا إلى أفريقيا، حيث كينيا المعروفة بطبيعتها الأخاذة التي تستقطب السائحين من حول العالم بحثاً عن المغامرة ورحلات السفاري في أحضان الطبيعة. وفي هذا الإطار، أطلق «فيرمونت ماونت كينيا سفاري كلوب» عرض «سفاري في أحضان الطبيعة»، حيث يرافق الضيوف أحد القاطنين بالمنطقة في جولة بمحميّة ناشيونال بارك الواقعة عند سفوح جبل كينيا، سواء مشياً أو على ظهور الخيل، وتحت حماية مختصين من هيئة البراري الكينية. ويشمل العرض الإقامة لليلتين وجولة في المحمية مع مرشد لمدّة ثلاث ساعات ودعوة مفتوحة للضيوف الراغبين بالمساهمة في زراعة أشجار في غابة فيرمونت القريبة. ويتوافر هذا العرض على مدار العام بأسعار تبدأ من 349 دولار أمريكي.

“فيرمونت بكين” لاستكشاف المعالم الفريدة

ومن كينيا إلى الصين، وفي قلب أحياء بكين العتيقة، وفرت أشجار الماهوغانى  الصينية الظلال والمأوى للقاطنين حولها على مدى أجيال متعاقبة. وتزيّن هذه الأشجار الأحياء القديمة وأفنية المنازل التي يمتد عمرها لقرون طويلة ولا يمكن الوصول إليها إلا على الأقدام أو الدراجات الهوائية. ويقدم «فيرمونت بكين» للشغوفين باستكشاف المعالم الفريدة والمغمورة في آنٍ معاً عرض «ترافيل جرين» الذين يشمل الإقامة لثلاث ليال والإفطار لشخصين، واستخدام الدراجات الهوائية الجبلية، وخريطة إرشادية لاستكشاف الأحياء القديمة في بكين، ومعالجة استجمامية في سبا الفندق لمدة ستين دقيقة لشخصين في «ويلو ستريم سبا» الحائز على جوائز عالمية. ويتوافر هذا العرض حتى 31 ديسمبر 2011، بأسعار تبدأ من 6,900 رانمينبي صيني.

فندق فيرمونت بكين
فندق فيرمونت بكين يقدم عرض “ترافل جرين”

“ذي سافوي” لندن وعرض عناصر الطبيعة

ومن الصين إلى أوروبا، وتحديداً إلى العاصمة البريطانية حيث يتطلع فندق «ذي سافوي» إلى أن يكون الفندق الفخم الأكثر استدامة في لندن. وفي هذا السياق، أعلن الفندق الشهير عن عرضه الخاص «عناصر الطبيعة» الذي يشمل الإقامة، وخدمة مرشد السياحة الذي يقدم معرفته الدقيقة لتمكين ضيوف الفندق من انتقاء أفضل وجهات السياحة الطبيعية الخلابة، وخريطة معالم لندن الخضراء التي تبرز أفضل متاجر التسوق والمطاعم والمتنزهات، مثل المتنزهات الملكية اللندنية وكيو جاردنز، كما يشمل عرض «عناصر الطبيعة» من فندق «ذي سافوي» جولة على الأقدام لمدة ثلاث ساعات، ومواقف مجانية للسيارات ذات المحركات الهجينة، وبطاقة «ترافيل كارد» لاستخدام المواصلات العامة في لندن، وعشاء لشخصين في مطعم «ريفر» وإفطار صباح اليوم التالي. ويتوافر عرض «عناصر الطبيعة» حتى نهاية عام 2011 بأسعار تبدأ من 825 جنيه أسترليني.

عرض أعماق البحر في “فيرمونت مونت كارلو”

فندق فيرمونت مونت كارلو
يقدم “فيرمونت مونت كارلو” عرض أعماق البحار

ومن لندن إلى مونت كارلو حيث يقدم فندق «فيرمونت مونت كارلو» ذو الإطلالة البانورامية على البحر الأبيض المتوسط عرض الإقامة الخاص «أعماق البحر». إذ يستضيف متحف علوم المحيطات في مونت كارلو معرض «البحر الأبيض المتوسط» الذي يستكشف أعماق البحر، بينما تستضيف حدائق «إكزوتيك جاردنز أوف موناكو» معرضاً يضم قرابة 3000 نوع من أشجار الصبَّار. ويشمل العرض الخاص من «فيرمونت مونت كارلو» تذكرتين لكل معرض مع بوفيه إفطار وغداء لشخصين في مطعم الفندق.

ويتوافر هذا العرض من 1 مايو حتى 31 ديسمبر 2011، بأسعار تبدأ من 573 يورو مع ضرورة الحجز مقدماً قبل سبعة أيام.

ما لم يُذكر غير ذلك، كافة العروض الواردة هنا رهن بتوافر الغرف الفندقية، والأسعار المذكورة هنا للغرفة الواحدة، لليلة الواحدة، ولا تشمل الضرائب ورسوم المنتجعات وغيرها، وهي على أساس إقامة شخصين في الغرفة الواحدة.

**المصدر: البوابة

شارك برأيك