Booking.com

انطلقت فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي في منطقة الوثبة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وتستمر فعاليات المهرجان على مدى 3 أشهر حتى 20 فبراير 2021.

ويأتي المهرجان هذا العام تزامناً مع احتفالات دولة الإمارات باليوبيل الذهبي لذكرى قيام دولة الاتحاد ويحمل شعار: “الإمارات ملتقى الحضارات”.

ويقدم المهرجان آلاف الفعاليات والعروض الترفيهية الكبرى التي تناسب كافة أفراد العائلة، حيث يضم 40 حياً شعبياً عالمياً، ومسارح وعروضاً فلكلورية، ويستقطب أكثر من 17000 مشارك وعارض من حول العالم.

ويقيم المهرجان أكثر من 3500 فعالية ثقافية عالمية، وأكثر من 500 عرض وفعالية جماهيرية كبرى، بالإضافة إلى تنظيم أكثر من 100 ورشة عمل للأطفال.

ويضم المهرجان مجموعة كبيرة من أفضل المطاعم المحلية والعالمية وعربات “الفود تركس” للأكلات السريعة، كما يوفر خدمات متعددة كالحضانة وعربات الأطفال والعيادة، وغيرها الكثير.

ويستمتع زوار المهرجان بمئات العروض الرئيسية اليومية والأسبوعية، من أبرزها عروض “نافورة الإمارات والليزر” التي تقام كل نصف ساعة يومياً.

وتقام عروض الألعاب النارية الساعة 9:00 مساء كل يوم جمعة، وكذلك العروض الضخمة الخاصة باحتفالات اليوم الوطني ورأس السنة، حيث حطم المهرجان العام الماضي الأرقام القياسية العالمية في الألعاب النارية في الاحتفال بليلة رأس، كما حصل على مرتبة متقدمة ضمن أهم المهرجانات الثقافية الترفيهية العالمية.

ويمكن للزوار الاستمتاع بالفعاليات المصاحبة للمهرجان التي تبدأ من الساعة 4 عصراً يومياً، مثل “تحدي الرماية بالليزر”، وكذلك الاستمتاع بعروض “جمال الخيل العربي” في ميدان الخيل والهجن التي تقام من 5 إلى 7:15 مساءً يومياً، بالإضافة إلى ركوب الخيل والهجن في ميدان الخيل والهجن بدءاً من الساعة 4 عصراً يومياً.

كما توجد منطقة عالم الأطفال “كيدز نيشن” بالقرب من (البوابة 3)، بينما ينتظر الجمهور عالم من المتعة والترفيه اليومي في “مدينة الملاهي العالمية” التي تضم عروضاً ترفيهية ضخمة.

أما عشاق السيارات الكلاسيكية والمعدلة فهم دائماً على موعد مع متعة من نوع خاص في منطقة “الوثبة كستم شو”، وما تضم من فعاليات مخصصة لعشاق السيارات الكلاسيكية والمعدلة، تتنافس خلالها الفرق المحلية ونجوم هذه الرياضة من العالم.

وعلاوة على ذلك، يمنح المهرجان زواره آلاف الفرص للفوز بجوائز قيّمة، عبر الكثير من المسابقات والسحوبات اليومية، مثل سحوبات “مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة” وسحوبات ومسابقات “مسرح الإذاعة”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت