Booking.com

أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية الناقل الوطني لتركيا عن دخولها في شراكة ضمن مبادرة كبرى لريادة ميدان جديد هو الأول من نوعه في قطاع الطيران المدني في البلاد.

Turkish-Airlines

طائرات الخطوط الجوية التركية تضم أول إنتاج محلي تركي من مقاعد الطائرات

وتماشياً مع الهدف الرامي إلى “إنتاج طائرة تركية مئة بالمئة”، والمتوقع تحقيقه مع مئوية الناقلة في عام 2023 فقد تعاونت كل من الخطوط الجوية التركية و”تركيش تكنيك” و”آسان هانيل” لإنشاء مشروع “صناعات المقاعد التركية” بحجم استثمارات قدره 5 ملايين دولار أمريكي لتصميم وتصنيع أول مقعد للطائرات يتم إنتاجه محلياً.

وتعد طائرة الخطوط الجوية التركية طراز بوينج “بي 737-800” أول طائرة مجهزة بالمقاعد الجديدة، وقد تم كشف النقاب عنها في عرض توضيحي استضافته الخطوط الجوية التركية في حظيرة الطائرات رقم 2 في مطار أتاتورك الدولي بحضور وزير المالية محمد شيمشك، ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية حمدي توبشو، ومدير عام الخطوط الجوية التركية الدكتور تيميل كوتيل، ورئيس مجلس إدارة شركة “صناعات المقاعد التركية” الدكتور اسماعيل دمير، ومدير عام “صناعات المقاعد التركية” فهري باير، ورئيس مجلس إدارة “هانيل إي هوا” الدكتور يانج سيوك ريو، ورئيس مجلس إدارة شركة “كيبار القابضة” علي كيبار، ومدير عام “آسان هانيل” أوكان جديك.

وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية حمدي توبشو: “تنصب الرؤية الأساسية لشركة صناعات المقاعد التركية على توفير أفضل الحلول من حيث الراحة والشكل الجمالي ومعايير السلامة والخدمات اللوجستية في قطاع مقاعد المسافرين على الطائرات، وقد أسفرت هذه الشراكة الآن عن أولى نتائجها. وإنه لشرف كبير لنا أن نقدم لكم اليوم أول طائرة مجهزة بالمقاعد الجديدة”.

بدأ مفهوم التصميم في سبتمبر 2011 في منشأة إزميت التابعة لـ”صناعات المقاعد التركية”، وقامت الشركة بتنفيذ عملية تصميم، وتطوير مقعد الطائرة بالكامل في تركيا بما فيها عملية الأتمتة والبرمجة.

وعقب ما يقرب من ثلاث سنوات من الدراسات الدقيقة بدأت “صناعات المقاعد التركية” إنتاجها بأحجام كبيرة بنموذج أولي لمقعد طائرة صمم لتوفير مستويات جديدة من راحة المسافرين.

وسوف تُستخدم المقاعد مبدئياً على طائرات الخطوط الجوية التركية طراز بوينج “بي 737 -800″، ومن ثم تركيبها على أسطول طائرات إيرباص ضيقة البدن طراز “إيه 319″ و”إيه 320” و”إيه 321″، وسوف يرتفع معدل الإنتاج السنوي المبدئي البالغ 10 آلاف وحدة إلى 50 ألفاً بحلول عام 2024.

وتستخدم “صناعات المقاعد التركية” نظام إنتاج مؤتمتاً الذي يعد الأسرع في العالم كما تعتمد مبادئ وتقنية دقيقة جداً.

وبطريقة مماثلة تتضمن عملية تركيب مقعد الطائرة بنية تحتية تقنية معقدة، والتي يتم أيضاً مراقبتها باستخدام تقنيات متطورة.

وتعمل أتمتة أجهزة الكمبيوتر على تمكين تصنيع المنتجات بمعدلات أخطاء منعدمة، وتهدف “صناعات المقاعد التركية” التي تعد فريدة من نوعها في العالم باعتماد هذا النظام المؤتمت إلى التفوق على منافسيها من حيث معدلات الإنتاج.

وصرح مدير عام “صناعات المقاعد التركية” فهري باير بأن مقاعد الطائرات المنتجة محلياً تستقطب اهتماماً واسعاً من خلال تصميمها النحيف خفيف الوزن الذي يجمع بين الجودة العالية مع ضمان سرعة التوصيل.

وقال: “في المرحلة الأولى سوف تقوم الشركة بتجديد طائرات الخطوط الجوية التركية الحالية، ونهدف في المستقبل القريب إلى أن نبدأ مصنعاً لتركيب المقاعد على الطائرات قبل التسليم كنتيجة للمفاوضات مع كل من بوينج وإيرباص، وبموجب هذا الاتفاق سوف يتم شحن المقاعد إلى الشركات الرائدة في تصنيع الطائرات في العالم، وسوف تشهد الشركة ارتفاعاً في حصتها السوقية العالمية إلى 10% بحلول عام 2024”.

وبوصفها سفيرة العلامة التجارية للدولة عالمياً تعزز الخطوط الجوية التركية مكانتها كواحدة من أكبر خطوط الطيران وأكثرها تقديراً في العالم من خلال شبكة تغطي كافة أنحاء العالم تستفيد من الموقع الجغرافي الفريد لمدينة اسطنبول، وعقب فوزها بالعديد من الجوائز تقديراً للخدمة التي تقدمها واهتمامها بالتفاصيل تواصل الناقلة سعيها لمتابعة هدفها في أن تصبح “أفضل ناقلة في العالم”.

شارك برأيك