Booking.com

أعلنت “الخطوط الجوية القطرية” اليوم أن ركاب الترانزيت المسافرين معها عبر “مطار الدوحة الدولي” سيتمكنون من زيارة المناطق السياحية داخل مدينة الدوحة من خلال جولات مجانية تنظمها الناقلة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة.

Qatar-Airways

“الخطوط القطرية” تمكن للمسافرين من لديهم فترة ترانزيت بين 5 و12 ساعة أن يقوموا بحجز جولات مجانية في الدوحة

وذكر بيان صحفي للقطرية أن هذه الشراكة بين الناقل الوطني والهيئة العامة للسياحة تأتي كبادرة لتعريف مسافري الخطوط الجوية القطرية بمدينة الدوحة أثناء فترة توقفهم فيها حيث يمكن للمسافرين عبر الدوحة ممن لديهم فترة ترانزيت بين 5 و12 ساعة أن يقوموا بحجز الجولات عبر المكتب المخصص لذلك في مطار الدوحة الدولي.

وأوضح أن الجولات تتوفر حسب الأولوية في الحجز، وحسب توافر المقاعد بينما تمتد الجولة الواحدة لثلاث ساعات تصحب فيها الزوّار إلى عدد من أماكن الجذب السياحي في قطر مثل متحف الفن الإسلامي منطقة الكورنيش في الخليج الغربي، والقرية الثقافية “كتارا”، وجزيرة اللؤلؤة، وسوق واقف.

وأشار إلى أن تنظيم الجولات سيتم في حافلات مكيفة مع مرشد سياحي يتحدث باللغة الإنجليزية، ويقدم معلومات عن مدينة الدوحة طوال مدة الجولة.

وقال السيد راشد القريصي مدير التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة إن المسافرين سيتمكنون من أخذ لمحة عن ما تقدمه مدينة الدوحة التي تجمع بين الحداثة العصرية والتراث الأصيل من أماكن خلابة.

وأضاف “نحن نرى نمواً كبيراً في قطاع السياحة في قطر بشكل عام ينعكس في زيادة عدد السياح الذين يزورون قطر كل سنة، ونمو دور قطاع السياحة في التنوع الاقتصادي للدولة وفقاً لإستراتيجية قطر الوطنية لقطاع السياحة 2030”.

وأضاف: “تفخر الهيئة العامة للسياحة بهذه التطورات، ويسعدنا أن نعمل مع شركائنا للترويج لدولة قطر كوجهة مفضلة تقدم خيارات سياحية عديدة لزوارها.”

من جانبه قال مدير شركة القطرية للعطلات بالإنابة إن الهدف من هذه الجولات هو الترويج لدولة قطر كوجهة سياحية، وتقديم تجربة فريدة لمسافري الخطوط الجوية القطرية دون تحميلهم تكلفة إضافية.

وأوضح بقوله: “بناءً على الآراء التي تلقيناها منذ إطلاق الجولات في الأول من فبراير بدا من الواضح أن العملاء يستمتعون بهذه الجولات داخل مدينة الدوحة حيث أصبحنا الآن نشغل أربع جولات يومياً بسعة كاملة”.

وتعتبر قطر مركزاً عالمياً بجذور عربية عريقة كما تمزج مدينة الدوحة الحداثة بالعراقة، وتعد أحد أسرع المدن تطوراً ونمواً ووجهة رئيسية للأعمال حيث توجد فيها فنادق خمس نجوم تقدم خدمات تليق بالمسافرين الأجانب، وتتصف بكرم الضيافة القطرية الأصيلة.

ويعد “متحف الفن الإسلامي” رمزاً للفن والثقافة والتراث حيث يضم بين جدرانه أعمالاً قيمة تمثل أكثر من 200 سنة من الحضارة الإسلامية كما يقدم سوق واقف النشاط والحيوية الموجودة في الأسواق التقليدية من خلال أبنيته التي تعكس التصميم التقليدي للأسواق العربية، ويمكن للمسافرين هنا أن يجدوا المشغولات والمأكولات والتوابل والعطور والأقمشة والقطع الفنية.

كما سيجد السائح في “قرية كتارا التراثية” العديد من أوجه الثقافة والفنون بما في ذلك المعارض الفنية، والمسرح المدرج والأوبرا، وعروض الدراما والمسرح إضافة إلى المطاعم وشاطئ ومرافق للألعاب المائية.

شارك برأيك

التعليق

  • كان تخير المسافر بين جولة سياحية او ان ياخذ اموال هذه الجولة اذا انا عندى ترانزيت فى مكان اخر غير الدوحة اكثر من 8 ساعات ماذا تفعل لى الخطوط القطرية هل تدفع لى اموال ولا ماذا تفعل هل تفعل كالخطوط الاثيويبة حيث تقوم بدفع مبلغ 200 دولار لكل راكب على الترانزيت
    نرجو الرد على الموضوع فى البريد الإلكتروني