Booking.com

تجاوزت طلبيات الطائرات لدى كل من شركتي “إيرباص” و”بوينج” الألف في الشهور الثمانية الأولى من العام لكن بوينج تقدمت بفارق كبير بعد حساب الإلغاءات، وسلمت بوينج أيضا عدداً من الطائرات هذا العام أكبر من منافستها الأوروبية لتظل محتفظة بلقب أكبر صانع للطائرات في العالم.

 

بوينج

“بوينج” سلمت 461 طائرة و”إيرباص” سلمت 389 طائرة في الشهور الثمانية الأولى هذا العام

وأظهرت بيانات شهرية أن وحدة صناعة الطائرات التابعة لمجموعة إيرباص باعت 21 طائرة في أغسطس وهو شهر هادئ تقليديا عقب “معرض فارنبورو للطيران” في يوليو ليرتفع إجمالي الطلبيات حتى الآن هذا العام إلى 1001 طائرة.

في المقابل سجلت بوينج 107 طلبيات في الشهر نفسه ليرتفع إجمالي الطلبيات لديها حتى الآن هذا العام إلى 1004 طائرة.

وبحساب الإلغاءات فقد أعلنت إيرباص عن تسجيل 722 طلبية صافية في الفترة من يناير حتى أغسطس من العام الحالي مقارنة مع 941 طلبية صافية لبوينج في الفترة من الأول من يناير حتى الثاني من سبتمبر بعد حساب إلغاء 63 طلبية.

وتقول إيرباص إن إجمالي الطلبيات الملغاة المعلنة هذا العام زاد بسبب التحول من منتج إلى آخر حيث تتحول شركات الخطوط الجوية من فئة الجيل الحالي وحيدة الممر ايه-320 إلى الفئة الأحدث والأكفأ ايه-320 نيو.

وقالت إن بوينج ستواجه نفس ضغوط التحول في الطلبيات عندما يقترب تسليم طائرتها الجديدة المطورة 737 ماكس.

وفي أحدث تقرير لها قالت إيرباص إنها سلمت 389 طائرة في الشهور الثمانية الأولى من العام الحالي بينما سلمت بوينج 461 طائرة في الفترة نفسها بينها 13 طائرة 787 دريملاينر، وهو أعلى من المستهدف البالغ 10 طائرات شهريا من الطائرة ذات التكنولوجيا العالية.

وتستهدف إيرباص تسليم نفس العدد الذي تحقق في العام الماضي عندما سلمت 626 طائرة ركاب بينما تستهدف بوينج تسليم 715-725 في 2014.

شارك برأيك