Booking.com

أعلن “الاتحاد العربي للنقل الجوي” عن وصول حصة شركات الطيران الاماراتية إلى 63.8% من إجمالي عدد الطائرات التي تسلمتها الشركات العربية خلال العام الماضي فيما وصلت حصتها بالنسبة لجدول التسليم للعام الجاري إلى نحو 54%.

الطيران في الامارات

“طيران الإمارات” تتصدر شركات الطيران الاماراتية والعربية بالنسبة لإجمالي السعة المقعدية

أوضح الاتحاد في تقرير صدر مؤخراً بأن شركة “طيران الإمارات” تصدرت الشركات العربية بالنسبة لإجمالي السعة المقعدية التي توفرها بين المنطقة ومختلف أقاليم العالم.

وأظهرت بيانات لـ”لاتحاد العربي للنقل الجوي” أن شركات الطيران في المنطقة العربية تسلمت 72 طائرة خلال العام الماضي بلغت حصة الشركات الإماراتية منها 63.8% بعد أن تسلمت بدورها 46 طائرة في 2013.

ووصل إجمالي أساطيل شركات الطيران العربية إلى 1069 طائرة خلال العام الماضي بلغت حصة شركات الطيران الاماراتية منها 34.7% بعد أن بلغ حجم أساطيلها 371 طائرة، مشيراً إلى أنه من المقرر أن تتسلم الشركات العربية 102 طائرة حتى نهاية العام الجاري تصل حصة الشركات الإماراتية منها إلى نحو 54%، ومن المنتظر أن تتسلم 55 طائرة جديدة نهاية 2014.

وبين “الاتحاد العربي للنقل الجوي” في تقريره أن “طيران الإمارات” حلت في المركز الأول من حيث السعة المقعدية المعروضة بين العالم العربي والاتحاد الأوروبي بحصة بلغت 20.8%، فيما وصلت حصة شركة “الاتحاد للطيران” إلى 4.8%.

وذكر أن معظم أطر التعاون بين الشركات العربية والأوروبية تقتصر على الشراكات (معظمها المشاركة بالرمز وتوحيد برامج المسافرين) إلى جانب عمليات امتلاك حصص في شركات الاتحاد الأوروبي، لافتاً إلى أن “الاتحاد للطيران” كانت من أكثر الناشطين في عقد اتفاقيات الشراكة مع شركات طيران الاتحاد الأوروبي خلال العام الجاري.

شارك برأيك