Booking.com

كشف التقرير البيئي السنوي الثالث لمجموعة الإمارات عن تحقيق العديد من الإنجازات البيئية بما في ذلك تعزيز كفاءة استهلاك الوقود في أسطول طيران الإمارات, وتحسين مستويات الكفاءة الخاصة بانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون كما أضافت الناقلة طائرات حديثة ذات كفاءة عالية وأخرجت طائرات أقدم من الخدمة.

طيران الامارات

0.29% تحسن معدل كفاءة استهلاك الوقود على كافة رحلات طيران الإمارات

وتضمن التقرير البيئي المدقق الذي يغطي السنة المالية 2012/ 2013 تحليلاً لبيانات الأداء البيئي ضمن أنشطة وأعمال المجموعة بما في ذلك عمليات طيران الإمارات, وعمليات الشحن والمناولة الأرضية في دناتا, والعديد من الأنشطة التجارية الأرضية مثل الهندسة وتموين الطائرات.

ويستهدف التقرير توفير فهم أكبر لتأثير أنشطة وعمليات المجموعة على البيئة, وكذلك تحديد الفرص المتاحة لتحسين الأداء البيئي, وتبني ونشر أفضل الممارسات في هذا المجال لدى العاملين في المجموعة الذين تزيد أعدادهم عن 68 ألف موظف.

وحققت طيران الإمارات التي تستأثر بالجزء الأكبر من التأثيرات البيئية الناجمة عن أنشطة مجموعة الإمارات العديد من الإنجازات البيئية المتميزة من بينها تحسين معدل كفاءة استهلاك الوقود على كافة رحلات طائرات الركاب والشحن بنسبة 29.0 بالمئة ليصبح المعدل 3103.0 ليتر لكل طن/ كيلومتر.

كما نجحت الناقلة في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 0.3 بالمئة لتصل إلى 0.767 غرام من ثاني إكسيد الكربون لكل طن/ كيلومتر.

شارك برأيك