Booking.com

أعلن طيران ناس استئناف رحلاته المباشرة إلى العاصمة العراقية بغداد ابتداءً من الأول من سبتمبر بالتعاون مع برنامج الربط الجوي (ACP)،في أحدث إضافة لشبكة طيران ناس المتنامية من الوجهات الدولية.

وستربط ثلاث رحلات أسبوعية بغداد مع جدة أيام الاثنين والأربعاء والجمعة؛ مما يضيف خطًا مباشرًا جديدًا يربط بين المملكة والعراق، ويسهّل السفر الجوي للحجاج والمعتمرين والزوار بين البلدين الشقيقين.

يشار إلى أن طيران ناس هو أول ناقل جوي سعودي يستأنف رحلاته بين المملكة والعراق في عام 2017م بعد توقف دام 27 عامًا، وأعيد في أبريل الماضي إطلاق خطه المباشر بين جدة وأربيل؛ ليوفر المزيد من الخيارات المناسبة للسفر جوًا بواقع رحلتين أسبوعيًا يومي الأربعاء والأحد.

ويستعد طيران ناس لانطلاقة توسعية كبيرة ومضاعفة العمليات التشغيلية بوتيرة سريعة، رغم التنافس الشديد المنتظر من شركتين سعوديتين ستطلقان عملياتهما قريبًا وهما شركة طيران الرياض وشركة طيران نيوم.

وقد أكد طيران ناس طلبية شراء مع شركة إيرباص للحصول على 30 طائرة جديدة إيرباص من طراز A320 Neo  بقيمة 14 مليار ريال سعودي، مما يرفع إجمالي طلبيات الشركة مع إيرباص إلى 120 طائرة  A320neo، مع إعلان خطة لزيادة طلبيات الطائرات إلى 250 طائرة.

بعد النمو الذي حققته فلاي ناس مؤخرا في منطقة البلقان ووسط وشرق أوروبا ووسط آسيا وأجزاء من غرب أوروبا، تخطط الشركة أيضًا لافتتاح مركز عمليات جديد تمامًا في المملكة العربية السعودية في وقت لاحق من هذا العام.

وحاليًا يربط طيران أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية، مع أكثر من 1500 رحلة أسبوعيًا، وبحلول عام 2030، تخطط الشركة لمضاعفة هذا العدد ليصبح على الأقل 165 وجهة داخلية ودولية.

وستطلق طيران ناس ستطلق في الأسابيع القادمة عددًا من الوجهات الجديدة من جدة إلى وسط آسيا، بما في ذلك مدن ألماتي وبشكيك وأوش وطشقند، وهناك المزيد من الوجهات التي سيتم الإعلان عنها في الربع الأخير من عام 2023.

شارك برأيك