Booking.com

إحتل مطار حمد الدولي المركز السادس في قائمة أفضل عشرة مطارات في العالم، وذلك وفقاً لتقييم قراء “كوندي ناست” لعام 2015، بالاستطلاع الذي أجري في شهر أغسطس الماضي.

وذكر بيان صحفي صادر عن مطار حمد الدولي أن مطار “شانجي” في سنغافورة حصل أيضا على لقب أفضل مطارات العالم، وحصل على المركز الثاني مطار هيثرو مبنى 5 ، فيما احتل المركز الثالث مطار هونغ كونغ.

ووفقا للبيان تعتمد لائحة أفضل عشر مطارات في العالم على ترشيحات القراء، والتي تتركز على رضا العملاء من خلال مؤشرات رئيسيه لأداء المطار من إجراءات الوصول، والتنقلات، والتسوق، والأمن، وحتى مغادرة بواباته.

وكان مطار حمد الدولي قد حصد جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط، وذلك خلال حفل مؤسسة “سكاي تراكس” العالمية.

وفاز بجائزة واحد من أفضل ثلاثة مطارات في العالم من حيث الأداء، كما حصل على جائزة “المشروع الإستراتيجي لعام 2015” في مدينة نيويورك، والذي جرى فيه التركيز على أهمية البنى التحتية في دفع عجلة التطور الإقتصادي في العالم.

وقد جاء مطار حمد الدولي أيضا ليجسد أعلى معايير الضيافة، حيث يبدو ذلك جليا في مكاتب التسجيل الواسعة و التي يبلغ عددها  137 ، وفي كفاءة و سرعة الإجراءات الأمنية، وتوفير مكاتب الخدمة، وعربات حقائب اليد بالإضافة لعربات الاطفال.

ويمتاز المطار بكفاءة تشغيلية لا مثيل لها تتضمن الاستيعاب الكامل لعدد كبير من الرحلات وإمكانية الاتصال السريع والفعال وإنجاز إجراءات سفر الركاب وعملية نقل البضائع بصورة ديناميكية.

شارك برأيك