Booking.com

أنشأ مطار الملك عبدالعزيز بجدة نقاط فرز الركاب والحافلات المتجهين نحو مجمع صالات الحجاج، وذلك لتقليص الزحام، والاختصار في الوقت داخل المجمع، ليتم فرز الركاب على 3 مراحل بحسب الساعات المتبقية لرحلاتهم.

وبحسب هذه المراحل يُسمح للركاب الذين تبقى لهم 8 ساعات على موعد الرحلة بالعبور وتوجيههم للصالات الداخلية.

أما الركاب الذين تبقى لهم أقل من 12 ساعة على موعد الرحلة فيتم توجيههم لمنطقة البلازا، أما بخصوص الركاب الذين تبقى أكثر من 12 ساعة فيتم إخراجهم وتتكفل الشركة تكاليف إقامته لحين موعد رحلته.

وصرح خالد الحربي مدير شؤون الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز بأن نقاط الفرز المكونة من عدة جهات حكومية وشركات خاصة تسهم بتقليص الزحام بمجمع صالات الحجاج ومنطقة البلازا، موضحًا أن نقاط الفرز تقوم بفرز الركاب والتأكد من موعد الرحلات المغادرة لهم.

وأوضح أن عدد المغادرين الدوليين من الحجاج ليوم أمس السبت، بلغ نحو 40 ألف حاج مغادر عبر 210 رحلات جوية مجدولة وإضافية، حيث بلغ عدد الرحلات من الساعة 12 ليلًا من مساء الجمعة حتى الساعة 11 من صباح يوم السبت نحو 64 رحلة جوية وبها 15 ألف حاج مغادر، فيما غادرت أول رحلة دولية الساعة 2:55 صباحًا على متن خطوط “اير بلو الباكستانية”، وعلى متنها 218 حاجا مغادرا ثم توالت الرحلات المغادرة.

من جهتها طالبت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة في إدارة مطار المؤسس شركات الطيران بالالتزام بالمواعيد المجدولة منعًا لأي تأخير لضيوف بيت الله الحرام وللحد من الازدحام داخل المطار، وحتى لا تكون شركات الطيران عرضه للمخالفات حسب النظام.

ويتوقع مغادرة أكثر من 750 ألف حاج عبر مجمع صالات الحج والعمرة من خلال 4000 رحلة وحتى تاريخ 15 من شهر محرم المقبل موعد مغادرة آخر حاج بإذن الله.

شارك برأيك