Booking.com

فوجيء زائري متحف اللوفر أمس الأربعاء 24 أبريل 2013م برسومات بديعة تعلو واجهة الهرم الزجاجي في متحف اللوفر، وهي المرة الأولى في تاريخ المتحف يتم تزيين الهرم بهذا الشكل.
كانت الرسومات عبارة عن ثلاث دوائر أو منحنيات متداخلة معاً، لم يفهم أحد من السائحين ما تعنيه هذه الرسومات سوى أنها محاولة لتزيين الهرم، وبعد عدة ساعات تبين أنها من صنع أحد الفنانيين الإيطاليين المشهورين احتجاجاً منه على ممارسات الرأسمالية، وما كان أمامه سوى هذا التصرف لإيصال رسالته التي نجح في توصيلها بالفعل.

واجهة الهرم بعد تزيينه

واجهة الهرم بعد تزيينه

الفنان الإيطالي صاحب هذا الرمز هو “مايكل أنجلو بيستوليتو” الذي استعان به متحف اللوفر ليقوم بهذا التزيين الذي جذب عدسات المصورين، حيث قام بيستوليتو بتغطية أحد جوانب الهرم الأربعة بهذا الرمز الذي ابتكره والذي يسخر فيه من نتائج الرأسمالية الغربية وتأثيرها السلبي على الشعوب، متحدياً حماقاتهم على حد تعبيره، كما أضاف أنه يريد إيصال صوت الفقراء للسياسيين لأنهم لا يسمعون ولا يرون سوى أنفسهم في المرآة.

أما الرمز الذي زيّن الهرم لأول مرة حاز إعجاب السياح، وقد علق عليه معظمهم بأنهم لا يفهموا معنى هذا الرمز ولا المقصود منه غير أنه جميل.

شارك برأيك