Booking.com

تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، تنطلق فعاليات معرض الدوحة الدولي للزهور والحدائق ” إكسبو الدوحة للزهور” الذي تنظمه شركة كلاسيك دريم بالتعاون مع “متاحف قطر” يوم 20 نوفمبر المقبل ولمدة ثلاثة أيام في حديقة متحف الفن الإسلامي .

فعاليات معرض الدوحة الدولي للزهور والحدائق  إكسبو الدوحة للزهور

وبهذا الخصوص عقد اليوم مؤتمر صحفي بمتحف الفن الاسلامي للإعلان عن تفاصيل المعرض، وشارك فيه كل من: السيد أحمد المعاضيد رئيس مجلس إدارة شركة كلاسيك دريم ، والسيد أحمد صابوني مدير عام الشركة، وعز الدين إبراهيم مدير العلاقات العامة والتسويق بالشركة ، والسيد محمد علي الخوري مدير إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والتخطيط العمراني الرئيس الشرفي للمعرض.

وأكد جميع المشاركون على أهمية المعرض في جعل دولة قطر والدوحة على وجه الخصوص، نقطة ارتكاز محورية على مستويات الجذب السياحي والتسويقي، موجهين الشكر لسعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر على دعمها ورعايتها لهذا المعرض.

وتحدث في البداية السيد أحمد الصابوني قائلا “إن المعرض يهدف إلى المحافظة على البيئة والعودة إلى الطبيعة ، ونشر وترسيخ مبادئ ومفاهيم حقوق الإنسان والوعي بالبيئة وصون الموارد الطبيعية، كما أقرتها الشرائع والمواثيق الإنسانية فعلاً وتطبيقاً ، وذلك لتعزيز أواصر المحبة والسلام بين شعوب الأرض كافة، خاصة وأن معرض الزهور يعتبر مناسبة جامعة للأجيال والأعراق والثقافات”.

وأشار إلى أن المعرض يشارك فيه 50 عارضا من شركات وجهات محلية وعالمية ،حيث يتنافس المشاركون في تقديم أجمل ما لديهم من زهور ونباتات تسر الناظرين، مشيرا إلى أن المعرض يصاحبه عدد من الأنشطة الثقافية ومنها إقامة أربع ندوات هي: الزهور والعلاقات الدولية، الكيمياء في النباتات والزهور، النطاقات الخضراء، وندوة الزهور وجماليات الحدائق العامة.

ومن جانبه أكد السيد أحمد المعاضيد أن دولة قطر أصبحت ملتقى حضاريا للشرق والغرب معاً، منوها بأن المعرض يسعى إلى تأكيد هذه الخاصية بإشراك الدول الأوروبية مع دول المحيط الآسيوي وأفريقيا، وبالتالي يحدث شكل من أشكال التواصل الحضاري بلمسة الدبلوماسية الشعبية وفق جماليات الزهور التي تعبّر في جوهرها عن الوجدان الإنساني المشترك.

وأضاف “هذا المعرض يعتبر تظاهرة جمالية معرفية إنسانية تستلهم من ذاكرة الورد ومن خواطر الزهر كل جميل في الحياة والاقتصاد والاجتماع”.. معربا عن أمله في أن يكون مناسبة للتواصل الإنساني على أرض قطر، منوها بوجود العديد من المفاجآت التي يحملها المعرض للجمهور.

شارك برأيك