Booking.com

شهد مهرجان الأحساء للتسوق والترفية 2014م فعاليات شيقة ومسابقات متجددة وعروضا متنوعة تضمنت تحدي الجمهور والأناشيد الطفولية وألعاب الذكاء وعروض المهرجين، وكذلك توزيع الهدايا على الأطفال المشاركين في تلك المسابقات والسحب اليومي على الجوائز المقدمة للمشاركين بالمهرجان.

 

مهرجان الاحساء للتسوق والترفيه

الليلة الرابعة من المهرجان تشهد العديد من البرامج الترفيهية بمصاحبة الشخصيات الكرتونية

حيث شهد المهرجان ضحكات الأطفال المرتفعة في ليلته الرابعة، والعديد من البرامج الترفيهية بمصاحبة الشخصيات الكرتونية، والذي تنظمه غرفة الاحساء بالشراكة مع مجلس التنمية السياحية فيما ساد الحماس والتشويق على خشبة مسرح “الاحساء مول” بقيادة الكابتن سلطان المعيدي و”الفوارس مول” بقيادة إبراهيم المعيدي، في أجواء من المرح والمتعة واصلت فعاليات.

من جانبه أكد أمين غرفة الأحساء عضو اللجنة التنفيذية للمهرجان عبدالله النشوان أن مهرجان التسوق في نسخته الثالثة هذا العام يعد نقلة نوعية عبر انطلاقته الجديدة ورسم رؤيته المختلفة، والتي تتيح التوسع في الأهداف المرسومة للمهرجان، مشيراً إلى أن المهرجان متزامن مع خطة تفاعلية تتناغم مع عدد من المراكز التجارية الرئيسية، مبيناً أن المهرجان يحرص كل عام على استقطاب الفريد والمميز من الفعاليات العالمية حيث إن هناك مفاجآت للزوار تتضمن مهرجانات إنشادية لنجوم الإنشاد الخليجي والعربي.

مؤكداً أن غرفة الاحساء سعت في البحث التطويري للمهرجان من جانب البرامج والفعاليات وكذلك التجهيزات العامة والفنية بالإضافة إلى السعي في تطوير الأهداف والتي دائما ما تتماشى مع أهداف الدولة الرامية في تعزيز السياحة الداخلية، موضحاً بأن تواجد الحضور اليوم دليل على نجاح المهرجان الذي أصبح حديثاً يتداوله الجميع كما أن ظهور المهرجان اليوم بشكل جمالي متميز يضيف إلى الواحة كواجهة سياحية رائدة تحقق من أجلها تطلعات المحافظة.

فيما اشتمل المهرجان على باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والعروض الشيقة التي احتضنها مجمعا الاحساء مول والفوارس مول ضمن فعاليات مهرجان الاحساء للتسوق والترفيه 2014م، وتفاعل معها الحضور بالتصفيق الحار -كبارا وصغارا استمتعوا بتلك العروض والشخصيات الكرتونية.

حيث استقبل الزوار مسابقات التحدي والإثارة بصحبة شخصية المهرجان “تال” المحبوبة لدى الأطفال التي قدمتها فرقة نجوم المملكة الترفيهية بقيادة إبراهيم المعيدي وسلطان المعيدي اللذان قدما عدداً من الفعاليات المثيرة والشيقة كما عرضت مسرحية كوميدية تحكي عن استغلال الإجازة بصحبة الشخصيات الكرتونية أم خماس وأم علاوي إلى جانب الألعاب والمسابقات المسلية بالإضافة إلى السحوبات على الجوائز العينية والنقدية.

فيما أعرب عدد من أهالي الواحة عن سعادتهم بإقبال وتفاعل أطفالهم في أنشطة المهرجان، ولاسيما حول الشخصيات والمجسمات التي يبدعها الأطفال بهدف تعزيز القيم الإيجابية في نفوسهم.

أما المشاركون في الفعاليات فأعربوا عن شكرهم لغرفة الاحساء على تنظيم هذه الفعاليات خلال إجازة العام الدراسي لتكون متنفساً للترفيه وقضاء أوقات ممتعة ومفيدة.

أكد رئيس اللجنة التنفيذية المنظمة لمهرجان السياحة والترفيه محمد العفالق نجاح المهرجان في تقديم شيء مختلف وجديد لأهالي الواحة من خلال إضافة أنشطة وفعاليات جديدة لمهرجان الأحساء للتسوق والترفيه، والذي يقام بشكل سنوي مع نخبة من الشخصيات المشهورة.

مؤكدا نجاح تلك الفعاليات في التفاعل مع الجمهور وجذب انتباههم وإدخال السعادة والفرحة على قلوب المشاهدين والمشاركين في المهرجان، وما يؤكد نجاح المهرجان هو ذلك الإقبال الجماهيري الكبير على جميع الفعاليات.

ولفت العفالق إلى أن زخم الحضور وتفاعله وحرارة التشجيع أثرى جميع الفعاليات والتي تتناسب مع كافة الأعمار والأذواق ومختلف ميول المشاركين معبراً عن سعادته لمظاهر التلاحم والانسجام الذي يحرص عليها الجميع من أجل تقديم مخرجات وفعاليات نوعية خلال الفترة القادمة من عمر المهرجان لأجل إسعاد كافة الجماهير خاصة مع توافر عدد من المفاجآت والسحوبات بحضور العديد من الشخصيات من نجوم الإعلام والإنشاد التي ستشارك الجماهير خلال الأيام المتبقية من فعاليات المهرجان.

وقال: “إن المؤشرات الأولية للمهرجان تقول إنه يحقق في نسخته الثالثة زيادة مطردة في عدد الزوار من داخل الأحساء وخارجها من أنحاء المملكة بالإضافة للزوار الخليجيين والعرب وهذا تأكيد على أهميته كونه يساهم في إثراء الحركة السياحية بالمنطقة تعزز الجوانب التسويقية والترويجية والتجارية للأحساء بحكم موقعها الاستراتيجي المميز، وإطلالتها على العديد من دول الخليج”.

شارك برأيك