Booking.com

تنطلق الدورة الرابعة لمهرجان “صيّف في أبو ظبي” في 30 يونيو الجاري، وتستمر لمدة شهر حتى 30 يوليو، وتتضمن هذه الدورة عروضاً لفرق عالمية وفقرات ترفيهية تعليمية، علاوة على تقديم قائمة واسعة من التخفيضات على الفنادق والفاعليات والمعالم السياحية.

وتبدأ التخفيضات في مختلف المرافق السياحية اعتباراً من يوم غد 15 يونيو، وتشمل عروض سياحية تشجيعية تصل إلى 25% يقدمها القطاع الفندقي وعدد كبير من الوجهات السياحية.

عروض للصغار والكبار

جولة الحافلة السياحية في أبوظبي
جولة الحافلة السياحية في أبوظبي أمام جامع الشيخ زايد

وتشمل العروض أكثر من 12 جهة سياحية رئيسية في إمارة أبوظبي تقدم عروضها التشجيعية، ومن بينها جولات الحافلة السياحية (بيج باص) في المدينة، نادي كركال للرماية، متنزه العين للحياة البرية، منتجع الفرسان الرياضي في أبوظبي، ومضمار السباق المثير في مدينة العين، القوارب الصفراء السريعة، جولات الطائرات العمودية، مدينة ألعاب الهيلي، حلبة مرسى ياس، نادي أبوظبي للغولف، ونادي غولف شاطئ السعديات.

وتتضمن العروض التشجيعية للمهرجان عرضا جذاباً تحت اسم “ليمرح أطفالنا مجانا” تقدمه مدينة “عالم فيراري أبوظبي” وهي أكبر مدينة ألعاب ترفيهية مغطاة في العالم وتتضمن قطار “الفورمولا روسّا” الأفعواني وهو الأسرع في العالم لفئة الصغار دون طول المتر والنصف. وسيكون الدخول مجاني لمرة واحدة للزوار الذين لديهم تذاكر دخول فعاليات المهرجان في مركز أبوظبي للمعارض.

وتقام الفعاليات الرئيسية لمهرجان “صيف في أبوظبي” في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ومعالم سياحية وترفيهية أخرى. وتتكامل العروض التشجيعية للقطاع الفندقي مع امتيازات تذاكر الدخول للفعاليات الرئيسية في مركز المعارض والتي تسهم في استقطاب الأعداد الكبيرة من داخل الدولة وخارجها.

وقال فيصل الشيخ مدير الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة، المُنظمة للمهرجان: “إن المهرجان لهذا العام يتميّز بكثافة فعالياته وتنوعها باعتباره وجهة للترفيه والمعرفة والتعلّم، مشيراً إلى أن العروض التشجيعية التي يقدمها القطاع الفندقي والوجهات السياحية الأخرى طوال فترة الصيف جاءت لتتكامل مع عروض المهرجان لتذاكر الدخول التشجيعية مثل عرض”اشترِ اثنين واحصل على واحد مجانا”، الأمر الذي يعزز استقطاب أعداد كبيرة من العائلات”.

وأضاف فيصل الشيخ، إن قائمة المعالم السياحية والمنشآت الفندقية الراقية تتسع لتمتد من مدينة المرفأ في المنطقة الغربية ومدينة العين وأبوظبي العاصمة والعدد الكبير من الجزر المحيطة، الأمر الذي يمنحنا فرصة أكيدة بأن نقدم تجربة سياحية ثرية لزوار أبوظبي”.

حكايات السنافر في مهرجان أبوظبي!

قرية السنافر ـ مهرجان "صيّف في أبوظبي"
شخصيات السنافر الكارتونية المحببة للأطفال

ويشهد مهرجان أبو ظبي هذا العام إقامة “قرية السنافر”، التي تتضمن العديد من الفعاليات الشيقة والترفيهية للأطفال، وتم إنشاءها لأول مرة على مستوى العالم، وتعرض للشخصيات الكرتونية الشهيرة والمحبوبة التي ابتكرها الفنان البلجيكي بييركوليفورد. وتعتبر السنافر التي ستقدم عروضها في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من أهم الشخصيات الكرتونية العالمية التي تستقطب الأطفال والكبار في كل مكان.

وقد تم تقسيم القرية إلى 12 منطقة منفصلة، تعبر كل واحدة عن مواضيع وأنشطة محددة، بما في ذلك “حكاية بابا سنفور”، “أرض الجمال للسنفورة”، “حديقة السنافر الترفيهية” و “النزهة” (البروموناد)، ومسار العجلة الهوائية ثلاثية العجلات في مساحة مسيّجة بطول 42متر وعرض 24 متر ، وتم إنشاؤها في القاعة11 وهي القاعة التي تميزت لهذا العام بأنها تتضمن فعاليات متنوعة للمهرجان والتي تستمر لمدة شهر كامل من من 30يونيو وحتى 30يوليو.

كما سيستمتع الأطفال بمقابلة السنافر واللعب معها في “بيوت الفطر” والمعروفة باحتوائها على كتاب المغامرة والهزليات الكوميدية لهذه للشخصيات الكرتونية المحببة لدى الأطفال. وفي إحدى بيوت الفطر الرئيسية والذي يدعى “ريل مشروم” سيتم عرض متواصل لحلقات المسلسل الكرتوني الشهير للسنافر.

وبمناسبة إنشاء هذا القرية لأول مرة في العالم واستقبال هذه الشخصيات الكرتونية الشهيرة، قال فيصل الشيخ مدير إدارة الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة التي تتولى تنظيم وإدارة فعاليات المهرجان: ” إن جزء رئيسي من أسطورة هذه الشخصيات الكرتونية أن الغرباء لا يستطيعون أن يجدوا طريقهم إلى القرية إلا إذا قامت السنافر بإرشادهم إلى الطريق الصحيح، ولكن الأطفال وبفضل مهرجان “صيّف في أبوظبي” أصبح بإمكانهم أن يحلوا هذا اللغز بأنفسهم.

وأضاف: ” إن القرية وبما تقدمه من أنشطة المرح والتعلّم، ما هي إلا جزء من مجموعة مكونات ترفيهية ومثيرة يقدمها المهرجان في مركزأبوظبي الوطني للمعارض، لذا فأن المهرجان يقدم ما يثير اهتمام الصغار والكبار على حد سواء، لإثراء الجميع بتجربة الترفيه العائلي”.

**المصادر: AME ، الأنباء الكويتية ، هيئة أبوظبي للسياحة

[ad#Ghada Links]

شارك برأيك