Booking.com

أعلنت الهيئة العامة للسياحة عن برنامج مهرجان “فعاليات عيد الأضحى” التفصيلي، والذي سينطلق رسمياً في صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك، ويوافق هذا العام يوم الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري، ويستمر المهرجان الذي تحتضنه العاصمة الدوحة لمدة 12 يوماً، وتشهد خلاله مجموعة جديدة من الفعاليات السياحية والثقافية والترفيهية.

السياحة القطرية

مهرجان فعاليات عيد الأضحى يقدم العديد من الأنشطة الترفيهية المميزة

وكانت الهيئة العامة للسياحة قد أنهت بشكل كامل كل الترتيبات لبدء المهرجان بما في ذلك الحملة الإعلانية التي سترافق المهرجان، والتي سيتم من خلالها الترويج للفعاليات المقامة بشكل دائم، ويشكل مهرجان “فعاليات عيد الأضحى” فرصة غنية للعائلة للمشاركة في العديد من الأنشطة الترفيهية المميزة، والتي تم الإعداد لها لتناسب جميع الأعمار.

من جهته أعرب راشد القريصي مدير التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة عن سعادته لقرب انطلاق مهرجان “فعاليات عيد الأضحى” فقال: “نشعر في الهيئة العامة للسياحة بالسعادة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الأمة العربية والإسلامية بالخير وبالبركات، وقمنا بإطلاق مهرجان العيد، وحرصنا أن يكون من أهم الفعاليات على مستوى المنطقة”

وأضاف “نؤكد مجددا بإلتزام الهيئة العامة للسياحة بتطوير وتحفيز القطاع السياحي بإعتباره أحد المحركات الرئيسية لتنويع مصادر الدخل في الدولة”.

وعن برنامج فعاليات المهرجان تحدث السيد القريصي: “انتهينا من النسخة النهائية من برنامج الفعاليات، وذلك بعد التأكد من أن جميع العروض والفعاليات ستقام في موعدها، وكما هو مقرر لها بحيث تكون متاحة للجميع لقضاء أفضل الأوقات خلال أيام العيد ولمدة 12 يوم متواصلة، ونتمنى عيدا سعيدا للجميع والاستمتاع بأفضل الأوقات”.

ويشارك عدد من مراكز التسوق في المهرجان، وهي مجمع سيتي سنتر، والحياة بلازا، ولجونا، واللاند مارك، وفيلاجيو، والخور مول بالإضافة إلى ذا جيت مول والذي يشارك في فعاليات العيد لأول مرة حيث ستضم مراكز التسوق مجموعة من الفعاليات والعروض لأول مرة في قطر، وأهمها عرض “السنافر”، وعرض “صنع في العصر الجليدي” بالإضافة لعرض شخصية “بن 10″ الكرتونية المثيرة، والكثير من المفاجآت والعروض والأنشطة الترفيهية الممتعة لكافة أفراد العائلة.

كما يشارك متحف الفن الإسلامي والقرية التراثية في فعاليات المهرجان، كما يشارك كتارا (الحي الثقافي)، والذي يشهد فعاليات رائعة ومن ضمنها عروض الألعاب النارية طوال أيام العيد، ولعل من أهم المشاركات في المهرجان، الفعاليات والأنشطة والعروض التي يستضيفها سوق واقف، والتي تتميز بتنوعها وإثارتها.

وتشارك اللؤلؤة قطر في المهرجان من خلال عدد من العروض الموسيقية والفنية العالمية الرائعة، وأهمها عرض الصابون السحري وعروض الإضاءة فوق الماء.

كما يشارك في مهرجان “فعاليات عيد الأضحى” عدد من الجهات هي وزارة الثقافة والفنون والتراث، والاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، وصوت الريان، والمدينة المائية “أكوا بارك قطر”، ولجنة قطر للرياضات الجوية، ومتحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، وحديقة ومحمية الدوسري حيث تضم جميعها فعاليات وعروضاً ترفيهية وفنية.

وقد أنهت الهيئة العامة للسياحة كافة الاستعدادات لإطلاق هذا الحدث الهام بما في ذلك الإجراءات الضرورية في مطار الدوحة الدولي، ومعبر أبو سمرة البري حيث سيقوم مندوبو الهيئة بالإشراف المباشر على استقبال الزوار، وتزويدهم ببرنامج الفعاليات ونشرات تعريفية بالمواقع السياحية والترفيهية المختلفة.

وجدير بالذكر أن مهرجان العيد هو مبادرة أطلقتها الهيئة العامة للسياحة للترويج لدولة قطر كوجهة مفضلة للسياحة العائلية في المنطقة، وذلك لما تملكه من مقومات سياحية ترفيهيه وثقافية تتناسب مع طبيعة السائح الخليجي.

وقد أعلنت الهيئة العامة للسياحة أنه في الربع الثاني من العام 2013 سجلت السياحة في قطر زيادة في جميع القطاعات فقد زادت السياحة من دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 17% مقارنة مع نفس الفترة من العام 2012 بينما زاد عدد السياح من كافة أنحاء العالم بنسبة 6.6%، وإنطلاقا من أهمية الاستدامة في التنمية السياحية تعمل الهيئة العامة للسياحة على لعب دور محوري في الإرتقاء بقطاعها السياحي سريع النمو ليلعب دورا أكبر في الاقتصاد.

شارك برأيك