Booking.com

يشتهر اسم “هاردوز” كمتجر فاخر في العاصمة البريطانية لندن، ومؤخراً أعلنت شركة قطر القابضة عن خطتها افتتاح فنادق تحت علامة “هارودز” في عدد من المدن حول العالم منها باريس ونيويورك وكوالالمبور وجزيرة سردينيا الإيطالية، وذلك بهدف تحويل هارودز إلى شركة عالمية تعمل في قطاعات التجزئة والترفيه والإقامة الفاخرة.

متجر هارودز، لندن

هارودز.. من اسم المتجر الشهير في لندن إلى علامة للفنادق الفاخرة

وبدأت الشركة القطرية بعقد اتفاقية في ماليزيا لدراسة إنشاء فندق في منطقة تسوق بوكيت بينتانج في العاصمة الماليزية كوالالمبور. وقال حسين علي العبدالله نائب رئيس مجلس إدارة قطر، إن فندق هارودز كوالالمبور سيكون الأول للمجموعة الفندقية في قارة آسيا، كما ترغب المجموعة في إنشاء أحدها في الصين.

وقال العبدالله إن البناء يبدأ في خلال عام على موقع مساحته 2.2 هكتار في العاصمة الماليزية، وسيتم إنفاق 634 مليون دولار على المشروع، الذي يشمل ما لا يقل عن 300 غرفة فندقية وشقق ومساحات لتجارة التجزئة.

وتعتزم الشركة تطوير مشروعات مماثلة في أنحاء العالم. وأوضحت قطر القابضة، في بيان صدر الأسبوع الماضي، أنها تفضل البناء على المواقع التي تمتلكها أو تتبع الشركات التابعة لها، مثل موقع ثكنات تشيلسي بمدينة لندن، أو منطقة كوستا سميرالدا في سردينيا.

وانتقلت ملكية متجر هارودز قبل عامين من رجل الأعمال المصري محمد الفايد إلى قطر القابضة في صفقة وصلت قيمتها لنحو 2.3 مليار دولار، وأنهت ملكية الفايد للمتجر التي استمرت منذ شراؤه له عام 1985 مقابل 615 مليون إسترليني.

شارك برأيك