Booking.com

بدأت خطط الاستثمار والتوسّع التي تقوم بها شركة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا بجني ثمار ملفتة بحسب النتائج الإيجابية في الربع الثاني من العام التي كشفت عنها الشركة الفندقية.

ماريوت الدولية

ماريوت الدولية تمتلك اليوم 155 فندق موزّعة على ثماني علامات

وتحسّنت إيرادات الغرفة الواحدة المتاحة باستثناء مصر بنسبة 7 % على أساس سنوي, ويعود ذلك إلى نمو إشغال الغرف بنسبة 4.4 % عن الفترة عينها العام الماضي, وعموماً تحسّنت إيرادات الغرفة الواحدة المتاحة في الربع الثاني بنسبة 3.9 % في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا باستثناء مصر.

وتشمل النتائج شركة بروتيا للضيافة القابضة التي استحوذت عليها شركة ماريوت الدولية مؤخراً عند بداية العام, وأصبح مجموع عدد الفنادق اليوم 155 فندقاً مع 23 ألف غرفة موزّعة على ثماني علامات, وهي شركة فنادق الريتز-كارلتون, وفنادق جي دبليو ماريوت, وفنادق ماريوت, وفنادق بروتيا, وفنادق رينيسانس, وشقق ماريوت الفندقية, وكورت يارد باي ماريوت, وريزيدنس إن باي ماريوت.

وقال أليكس كيرياكيديس الرئيس والمدير الإداري لشركة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا: «في الأول من أبريل أكملنا عملية الاستحواذ على بروتيا, وبفضلها تفوّقنا بأشواط على المنافسين لنصبح شركة الضيافة الأولى في إفريقيا وثاني أكبر شركة فندقية في الشرق الأوسط وإفريقيا, وتؤكّد النتائج الإيجابية ازدياد شعبية علاماتنا في أنحاء المنطقة ونجاح عملية دمج شركة بروتيا في عائلة ماريوت».

وفي الربع الأوّل من العام أطلقت شركة ماريوت الدولية فندق الجداف ماريوت دبي, وشقق ماريوت الفندقية الجداف دبي ما ساعد على ترسيخ موقعها في السوق الإماراتية, وواصل فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي تقديم أداء ممتاز, فشهد طلباً قوياً منذ مطلع عام 2014, وتخطّى الطلب العرض بأشواط, فوصل إجمالي عدد الغرف المنشغلة في الفندق إلى 1,500 غرفة في شهر يونيو, قبل الموعد المحدّد.

في الربع الثاني من العام, افتتحت الشركة فندقَين لعلامة بروتيا وهما فندق بروتيا برج لوساكا في لوساكا في زامبيا (أبريل), وآخر الأسبوع الماضي في لاغوس نيجيريا, وهو فندق بروتيا سيليكت إكيجا, لاغوس في أغسطس 2014, وأعيد إطلاق فندق ماريوت الرياض الشهير, وهو أول فندق ماريوت على الإطلاق في الشرق الأوسط في شهر مارس.

شارك برأيك